أمن الرباط يشرع في تطبيق منظومة الخدمات الرقمية تحت اسم “GESTARR”

شرعت ولاية أمن الرباط في تطبيق منظومة الخدمات الرقمية المعروفة اختصار باسم (GESTARR). وهي المنظومة التي تسعى من وراءها مصالح الأمن الوطني إلى ضمان الحوسبة الشاملة” (Informatisation globale) لمختلف أنشطة...
policerabat

شرعت ولاية أمن الرباط في تطبيق منظومة الخدمات الرقمية المعروفة اختصار باسم (GESTARR).

وهي المنظومة التي تسعى من وراءها مصالح الأمن الوطني إلى ضمان الحوسبة الشاملة” (Informatisation globale) لمختلف أنشطة وتدخلات مصالح دوائر الشرطة، سواء تعلق الأمر منها بالمهام ذات الطبيعة الإدارية أو القضائية أو الخدماتية (شواهد السكنى وشواهد الضياع وغيرها).

وحسب مصدر أمني، فقد تم الشروع في العمل بهذا النظام المعلوماتي في مختلف دوائر الشرطة بمدن الرباط وسلا وتمارة، وذلك في أفق تعميمه، في الأمد المنظور، بدوائر الشرطة بكل من الخميسات وتيفلت.

وقد سمحت هذه التجربة الأولية بوضع تقييم تمهيدي لهذه المنظومة الخدماتية، كما ساهمت في معرفة طبيعة الشكايات المسجلة، بحسب نوعها وتوزيعها الجغرافي وطبيعة الضحايا فيها، وهو ما سيتيح وضع مسح دقيق للاتجاهات الإجرامية المسجلة في المدار الحضري.

ويندرج هذا النظام المعلوماتي، الذي تمت بلورته من طرف الكفاءات المهنية والخبرات التقنية المنتسبة للأمن الوطني، ضمن الإستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني لتحديث وعصرنة المرفق الأمني، ومسايرة التطور العلمي الحاصل في مجال التدبير الإداري، بما يضمن تحسين وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين في مجال الأمن.

وكان عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، قد أطلق في بداية شهر الجاري المرحلة الثانية والنهائية من هذا المشروع المعلوماتي، والتي استهدفت توسيع دائرة الارتباط الرقمي لتشمل جميع دوائر الشرطة بمديتي الرباط وطنجة، كمرحلة أولية وتجريبية، في انتظار ربط جميع دوائر الشرطة على الصعيد الوطني.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة