لاعب الرجاء القديوي يتقاضى ضعف ما تقاضاه برادة في مارسيليا

كشفت جريدة “فوتبول ليكس” الفرنسية، أن الدولي المغربي عبد العزيز برادة، لاعب مارسيليا حاليا، كان يتقاضى لما كان يلعب رفقة فريق خيتافي الإسباني، منحة سنوية تعادل 100 مليون سنتيم،...
1453822996_650x400[1]

كشفت جريدة “فوتبول ليكس” الفرنسية، أن الدولي المغربي عبد العزيز برادة، لاعب مارسيليا حاليا، كان يتقاضى لما كان يلعب رفقة فريق خيتافي الإسباني، منحة سنوية تعادل 100 مليون سنتيم، وراتبا شهريا في حدود 8 ملايين سنتيم فقط، مما يعني أن برادة يتقاضي سنويا حوالي 196 مليون سنتيم.

ورغم أن الرقم يظهر عاديا و محترما إلا أن مجموعة من اللاعبين في البطولة المغربية يتقاضون أجورا تضاعف بكثير الأجر الذي كان يتقاضاه برادة في الليغا الاسبانية.

لاعب الرجاء البيضاوي يوسف القديوي، وقع في بداية الموسم الكروي الحالي عقدا رفقة الرجاء يتقاضى بموجبه حوالي 400 مليون سنتيم سنويا، علما أن راتبه الشهري في حدود 25 مليون سنتيم، وهو ما يعني أن القديوي في الرجاء يتقاضى ضعف ما كان يتقاضاه برادة في مارسيليا.

وعل غرار القديوي يتقاضى مجموعة من اللاعبين في البطولة المغربية، وخاصة في فريقي الرجاء والوداد البيضاويين أجورا كبيرة، تفوق أحيانا ما يتقاضاه مدراء المؤسسات العمومية وحتى رئيس الحكومة، وهو ما اضطر مديرية الضرائب مؤخرا لفرض الضريبة على أجور اللاعبين والمدربين.

ويبقى الدولي المغربي المهدي بنعطية، مدافع بايرن ميونخ الألماني، هو اللاعب المغربي الذي يتقاضى أعلى راتب سنوي من بين اللاعبين المغاربة، حيث يحصل من الفريق البافاري على راتب يعادل 5 ملايير سنتيم سنويا، علما أنه انتقل لميونخ قادما من روما الإيطالي بموجب صفقة بلغت 26 مليون يورو.

الفئات
الرياضة

ذات صلة