مبادرتي تُدخل الفرحة على قلوب الأيتام بتوزيع ملابس الشتاء

  في إطار أنشطتها الاجتماعية الرامية إلى تنمية الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وسط الفئة المعوزة، نظمت جمعية “مبادرتي” نادي الخدمات الاجتماعية بمعهد الأمريكي بتمارة، بشراكة مع الجمعية الإسلامية الخيرية تمارة...
مبادرتي

 

في إطار أنشطتها الاجتماعية الرامية إلى تنمية الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وسط الفئة المعوزة، نظمت جمعية “مبادرتي” نادي الخدمات الاجتماعية بمعهد الأمريكي بتمارة، بشراكة مع الجمعية الإسلامية الخيرية تمارة تحت شعار “كن في عون أخيك يكون الله في عونك”، حفل توزيع ملابس الشتاء على الأيتام تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاءت هذه المبادرة الإنسانية والتي نظمت بمقر الجمعية الخيرية الإسلامية للرعاية الاجتماعية تمارة (دار اليتيم)، تنفيذا لمشروع المبادرة الوطنية الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2005 والذي يدعو من خلاله إلى مواجهة الخصاص في عدد من المرافق الاجتماعية، وتفعيل التنمية المستدامة المستندة على سياسات مندمجة تدخل ضمن مشروع شامل تنخرط فيه كل القوى الحية للمجتمع.

 

وتواكب المشاريع التنموية والاستراتيجية  لجمعية “مبادرتي” بمدينة تمارة منذ سنوات لتصدي لكل أنواع العجز الاجتماعي بالأحياء الحضرية الفقيرة والجماعات القروية الأشد خصاصا وتشجيع الأنشطة المتيحة للدخل القار والمدرة لفرص الشغل والعمل على الاستجابة للحاجيات الضرورية للأشخاص في وضعية صعبة.

 

ومنذ انطلاق المبادرة الوطنية لتنمية البشرية لازالت جمعية “مبادرتي تمارة” ترتكز على أسس الخطاب الذي وجهه الملك إلى المجتمع المدني، والذي قال فيه إن المبادرة  ليست مشروعا مرحليا، ولا برنامجا ظرفيا، و إنما هي ورش عمل مفتوح باستمرار يدعو إلى التصدي للعجز الاجتماعي، الذي تعرفه الأحياء الحضرية الفقيرة والجماعات القروية الأشد خصاصة.

 

وحرصت جمعية “مبادرتي تمارة” على توسيع أنشطتها لتعميم استفادتها من المرافق والخدمات والتجهيزات الاجتماعية الأساسية من صحة وتعليم ومحاربة الأمية وتوفير الماء والكهرباء والسكن اللائق وشبكات التطهير والطرق و بناء المساجد ودور الشباب و الثقافة والملاعب الرياضية.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة