المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقذ شابا تعرض لانسداد بالشرايين بالجهة الشرقية

تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، أمس الاثنين 21 دجنبر الجاري، من نقل شاب عمره 40 سنة، بالمروحية الطبية، من مدينة جرسيف إلى المركز الاستشفائي محمد السادس- وجدة، بعد...
الصحة

تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، أمس الاثنين 21 دجنبر الجاري، من نقل شاب عمره 40 سنة، بالمروحية الطبية، من مدينة جرسيف إلى المركز الاستشفائي محمد السادس- وجدة، بعد أن تعرض لانسداد بالشرايين، حيث كانت حالته الصحية جد حرجة، مما استدعى نقله بوجه السرعة لتلقي الإسعافات والعلاجات الأساسية من مستوى ثالث.

وتجدر الإشارة إلى أن العامل الزمني يكون له أهمية كبرى في مثل هذه الحالات، حيث أكد الدكتور اليمني بوفلجة، المسؤول عن وحدة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، أن التأخر في التكفل بهذه الحالة قد يودي بحياة المريض. ومن ثمة فإن المروحية الطبية تساهم في انقاذ مثل هذه الحالات، إذ يخضع المريض أو المصاب للإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي التابع للمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة على متن المروحية، الى حين وصوله الى مصلحة المستعجلات ، ليتم استكمال العلاجات الضرورية للمريض أو المصاب.

وهكذا فقد ساهمت المروحية الطبية بالمنطقة الشرقية ونواحيها في إسعاف العديد من المرضى والمصابين، وذلك منذ اعطاء انطلاقتها، خاصة بالنسبة للحالات التي يحدد مصيرها العامل الزمني والتي تتواجد بالمناطق النائية أو الصعبة الولوج، وذلك بفضل مجهودات جميع الفاعلين بالقطاع، وفي مقدمتهم الفرق التي تسهر على تنظيم الحالات الاستعجالية الواردة على مركز التنظيم التابع لمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة