الرباط: استيلاء على عقار محفظ بحي المحيط تعسفا من طرف السلطات المحلية

تعرضت المشتكية فطيمة بوكرامة الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية تحت رقم 5128ف س، والساكنة بشارع المختار جازوليت، حي المحيط بالرباط، للتعسف الإداري، حيث تم تهديدها بهدم محل سكناه الذي هو...
ocean-rabat

تعرضت المشتكية فطيمة بوكرامة الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية تحت رقم 5128ف س، والساكنة بشارع المختار جازوليت، حي المحيط بالرباط، للتعسف الإداري، حيث تم تهديدها بهدم محل سكناه الذي هو بحوزتها ومحفظ بالمحافظة العقارية تحت رقم ر/30557، مساحته 76متر مربع، دون سند قانوني أو حجة تسمح للسلطات المحلية بمقاطعة حسان أن تتخذ هذا الإجراء اللاقانوني .
وفي هذا السياق، صرحت المشتكية بوكرامة ، أن السلطات المحلية التابعة لمقاطعة حسان قامت بإنزال جرافات الهدم جانب المنزل، دون سابق إخطار أو إعلان على أساس هدم الشقة الكائنة بالطابق السفلي بنفس العنوان المشار إليه أعلاه.
والتمست المشتكية المتضررة من هذا السلوك الخارج عن الإطار القانوني من صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعد أن طرقت أبوابا كثيرة بدون جدوى، بإنقاذها ورفع الظلم الذي لحقها بدون مبرر منطقي، خاصة وأن بوكرامة تعيش أوضاعا متردية ولا يمكنها أن تتحمل أعباء هذا التصرف اللاإنساني، لكون أن المنزل المعرض للهدم مثقل بالديون لفائدة البنك، وبأنها لحد الآن لازالت تسدد أقساطا شهرية ولا تكفيها أجرتها الشهرية لشراء منزل آخر تنتقل إليه.
وتساءلت المشتكية إلى أنه كيف يمكن أن يتم تجريد مواطن من عقاره تعسفا، خاصة وأن احتلال الشخص العام لأرض الغير دون سند قانوني وإنشاء مرفق عام فوقها يعتبر غصبا للملك ويستوجب تعويضا كاملا جابرا للضرر”.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة