مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية نور 1: انتقاء أولي لـ 20 شركة وتجمع

أعلنت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية عن قائمة بعشرين شركة وتجمع تم انتقاؤهم عقب عملية ما قبل التأهيل لمشروع تطوير المكون الكهروضوئي لبرنامج الطاقة الشمسية “نور” (نور كهروضوئي 1). وأشار...
120f0df97b378c3e89275d9e81a6bcab93909bc0

أعلنت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية عن قائمة بعشرين شركة وتجمع تم انتقاؤهم عقب عملية ما قبل التأهيل لمشروع تطوير المكون الكهروضوئي لبرنامج الطاقة الشمسية “نور” (نور كهروضوئي 1).
وأشار بلاغ للوكالة إلى أن حوالي 37 فاعلا من 20 بلدا، تقدموا في 28 شتنبر الماضي، بملفاتهم من أجل انتقائهم الأولي (ما قبل التأهيل) كمطورين وفق مخطط الإنتاج المستقل “إنديبندانت برودكشن” يشمل وضع تصور وتمويل وإقامة واستغلال وصيانة محطات الطاقة الشمسية .

ومن بين المقاولات ال20 التي استجابت لمعايير الانتقاء الأولي أي ما قبل التأهيل، يوجد فاعلون دوليون كبار في هذا المجال وأيضا فاعلون محليون كما هو الشأن بالنسبة ” الشركة العامة للأشغال بالمغرب ” إس جي تي إم” التي تحالفت مع الفاعل الإسباني ” أكسيونا إنرجيا إس إي” في كونسورسيوم يقوده الفاعل السعودي “سويكورب”.كما أن مجموعة “جيت كونتراكتورز” تنافس ضمن تجمع يقوده ” سان إي سولار”، فيما تنافس مجموعة “أنوار أنفيست” ضمن تجمع يقوده الفاعل البحريني ” تيرا سولا فانتورز ” والذي يضم “هاريون سولار تكنولوجي كو ليمتد”.وحسب بلاغ للوكالة، فإن المرحلة الأولى “نور” لإنتاج الطاقة الكهروضوئية تهم قدرة إنتاجية تراكمية في حدود 170 ميغاوات وتشمل ثلاث محطات للطاقة الشمسية، هي نور ورزازات ونور العيون ونور بوجدور.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة