الفيفا تعاقب بلاتر وبلاتيني بالإيقاف لمدة ثماني سنوات

قالت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين (21 ديسمبر2015) إنها عاقب سيب بلاتر رئيس الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بالإيقاف لمدة ثماني سنوات. وأضافت لجنة...
hh
قالت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين (21 ديسمبر2015) إنها عاقب سيب بلاتر رئيس الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بالإيقاف لمدة ثماني سنوات.
وأضافت لجنة القيم أنها فرضت غرامة قدرها 50 ألف فرانك سويسري على بلاتر و80 ألف فرانك سويسري على بلاتيني قائد منتخب فرنسا السابق. وسبق أن عوقب بلاتر وبلاتيني في أكتوبر الماضي بالإيقاف لمدة 90 يوماً، بينما جرت تحقيقات في مدفوعات بقيمة مليوني فرانك سويسري (2.02 مليون دولار) من الفيفا إلى بلاتيني في 2011. ونفى الرجلان حينها ارتكاب أي خطأ.

ويملك بلاتر وبلاتيني اللذان كانا حتى الآن أقوى مسؤولين في عالم كرة القدم، فرصة الاستئناف أمام الفيفا ثم بعد ذلك أمام محكمة التحكيم الرياضي. بيد أن ضيق الوقت في حسم القضية نهائياً قد يحرم بلاتيني من الترشح لرئاسة الفيفا في 26 فبراير المقبل. واعتبر القضاة بان بلاتر وبلاتيني أساء استغلال منصبيهما.

وتعتبر عواقب الحكم ثقيلة بالنسبة إلى بلاتيني أكثر منها على بلاتر ، فالأخير لم يكن يأمل سوى في البقاء على رأس الفيفا حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة، في حين أن بلاتيني يطمح إلى منصب الرئيس.

الفئات
الرياضة