بني ملال تحتفي بتجارب سينمائية من لبنان وإيران وتونس والمغرب

ينظم ماستر الأدب والسينما وجمعية فن ومرئيات بتعاون مع  مختبر البحث في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية المحلية وكذا كلية الآداب والعلوم الإنسانية  التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان وجمعية مهرجان...
,k

ينظم ماستر الأدب والسينما وجمعية فن ومرئيات بتعاون مع  مختبر البحث في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية المحلية وكذا كلية الآداب والعلوم الإنسانية  التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان وجمعية مهرجان الفيلم الوثائقي بخريبكة اللقاء الدولي الثاني حول الفيلم الوثائقي، وذلك يوم يوم السبت 26 دجنبر 2015 بالكلية. وذكر بلاغ توصل موقعنا بنسخة منه انه سيتم، خلال اللقاء عرض أربعةأربعة أفلام وثائقية وهي”:الطاهر حداد” للمخرجة هاجر بن ناصر من تونس ، وكمال جنبلاط، الشاهد و الشهادة” لهادي زكاك من لبنان، و”حرب لولابي” لحبيب صافي ساجد من إيران، إضافة إلى شريط” سنكور الرئيس الشاعر” لرشيد قاسمي من المغرب.

وعلى هامش هذا الملتقى ستقام ندوة حول موضوع “الكتابة التعبيرية في الفيلم الوثائقي” بمشاركة مخرجي الأفلام المبرمجة وعدد من النقاد و الأكاديميين والمهتمين بالشأن السينمائي عموما وبالفيلم الوثائقي على وجه الخصوص.

و سيتناول المتدخلون بالدرس والتحليل إشكالية الكتابة في الفيلم الوثائقي وحضور الذات و أبعاد هذا الجنس الإبداعي. كما سيتم مناقشة هذا المحور من خلال الأفلام الأربعة المبرمجة والتي تمثل تجارب مختلفة من أربعة بلدان لكل واحد منها علاقة خاصة بالوثائقي كشكل إبداعي جمالي.

ويأتي هذا اللقاء تأكيدا لاستمرار هذا الموعد السينمائي الدولي وذلك بعد أن تم خلال الدورة الأولى (أكتوبر 2014) الاحتفاء بالتجربة الوثائقية للمخرجة الشابة سناء طرابلسي من تونس. كما سيتيح الموعد للطلبة الباحثين في سلك ماستر الأدب والسينما وكذا عموم المهتمين اللقاء المباشر مع صناع الفيلم الوثائقي للحديث عن آفاق هذا الجنس ورهاناته..

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة