رونالدو وفرصة تقليص الفارق مع نيمار أمام فاييكانو

لم نشهد منذ عدة سنوات ابتعاد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن صدارة هدافي الليجا، فالمهاجم البرازيلي نيمار استغل إصابة زميله الأرجنتيني وتراجع معدل الدون تهديفياً هذا الموسم ليتربع على...
رونالدو_237

لم نشهد منذ عدة سنوات ابتعاد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن صدارة هدافي الليجا، فالمهاجم البرازيلي نيمار استغل إصابة زميله الأرجنتيني وتراجع معدل الدون تهديفياً هذا الموسم ليتربع على عرش الصدارة برصيد 14 هدف.

ورغم خوض رونالدو 15 مباراة كاملة في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي إلا أنه أحرز 10 أهداف فقط، وهو معدل ضعيف جداً مقارنةً بما كان يقدمه في السنوات الماضية.

لكن صاروخ ماديرا يملك فرصة الآن لتقليص الفارق مع نيمار بل ومعادلته أيضاً، وذلك خلال مواجهة رايو فاييكانو يوم غد الأحد لحساب الجولة 14 من البطولة.

رونالدو معتاد على زيارة شباك فاييكانو في الدوري، حيث خاض أمامهم 7 مباريات وتمكن من تسجيل 9 أهداف بنسبة 1.2 هدف في المباراة الواحدة، كما أنه تمكن من التسجيل في آخر 5 مباريات خاضها ضدهم.

كذلك يعاني فاييكانو بشكل كبير في الموسم الحالي، فهو يحتل المركز 18 في جدول الترتيب حاصداً 14 نقطة فقط، كما أنه يملك أضعف دفاع في المسابقة بعد أن تلقت شباكه 27 هدف.

رجال المدرب باكو خيمينيز يقدمون كرة قدم جميلة لكنها هجومية بشكل مبالغ به، مما يجعل الفرق التي تواجههم تسجل الأهداف بكل أريحية، وبالتالي فإن هذا سيساعد الدون الذي لا يرحم أمام فرق من هذا النوع.

الأمر الأخير الذي سيساعد رونالدو هو أن نيمار لن يخوض مباراة في الدوري هذا الأسبوع كون فريقه سيواجه ريفير بليت في نهائي مونديال الأندية، وبالطبع فإن الأمر نفسه ينطبق على لويس سواريز الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 13 هدف.

الفئات
الرياضة

ذات صلة