بايرن ميونخ : وداعا غوارديولا، مرحبا أنشيلوتي

كشفت تقارير صحفية أن مدرب بايرن ميونخ الألماني، الإسباني « بيب غوارديولا »، أعلن بالفعل عن قراره بشأن الاستمرار في تدريب الفريق البافاري من عدمه، بحيث أن عقده الحالي...
gua

كشفت تقارير صحفية أن مدرب بايرن ميونخ الألماني، الإسباني « بيب غوارديولا »، أعلن بالفعل عن قراره بشأن الاستمرار في تدريب الفريق البافاري من عدمه، بحيث أن عقده الحالي سينتهي في الـ 30 من شهر يونيو من عام 2016.

وسئل غوارديولا من قبل قناة « إي آر دي » الألمانية، إثر انتهاء مباراة فريقه ضد « دارمشتات » في مسابقة الكأس أمس الثلاثاء15 دجنبر، عما إذا كان سيكون مدربا لبايرن ميونيخ الموسم المقبل فأجاب قائلا: « الليلة ليس لدي جواب، ستعرفون الجواب الأسبوع المقبل »، وأضاف: « ستكون الأمور واضحة تماما الأسبوع المقبل ».

ويرى غوارديولا أن استمراره مضر سواء بالنسبة له أو للنادي، مشيرا إلى أنه بعد 3 مواسم فإن الوقت قد حان لترك الفريق، خصوصاً أن أسلوبه والذي يراه « مرهق » لللاعبين قد يؤثر في المستقبل على النادي في حالة استمراره.

وقد حاول قادة البايرن إقناعه بالاستمرار مع منحه راتباً سنوياً يقدر بنحو 20 مليون يورو صافية، ومع ذلك، فإن الجانب المادي لم يستطع أن يقنع المدرب الكاتالوني للتراجع عن قراره.

وخلال الموسمين ونصف التي تواجد فيها حتى الآن غوارديولا على مقاعد بدلاء ملعب « أليانز آرينا » فإن علاقته مع قادة بايرن شهدت توتراً كبيراً، وكان رئيس النادي « كارل هاينز رومينيغيه » الأكثر انتقاداً على المدرب ولم يتردد بأن ينتقده علناً، كما كان الحال في أبريل الماضي بعد الهزيمة على ملعب « الدراجاو » أمام بورتو البرتغالي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 3-1، إذ قال: « هناك مدربون كثيرون يرغبون في تدريب بايرن ميونيخ في حال قرر غوارديولا عدم الاستمرار ».

ومن المحتمل أن يكون مانشستر سيتي الإنجليزي الوجهة المقبلة لغوارديولا، الأخير تجمعه علاقة كبيرة مع قادة السيتيزن وعلى رأسهم المدير الرياضي السابق لبرشلونة، تكسيكي بيجرشتاين، وفيران سوريانو هو الآخر كان ضمن مجلس إدارة البلوغرانا في عهد الرئيس خوان لابورتا.

الفئات
الرياضة

ذات صلة