برشلونة يفرط بفوز في المتناول ويواصل اهدار النقاط

فرط برشلونة بفوز في المتناول وواصل اهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-2 أمس السبت وامام 67194 متفرجا في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري...
gga
فرط برشلونة بفوز في المتناول وواصل اهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-2 أمس السبت وامام 67194 متفرجا في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة في طريقه الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الاخيرتين في مختلف المسابقات عندما تقدم بهدفين نظيفين، بيد ان ديبورتيفو لا كورونيا نجح في العودة بهدفين مماثلين وخطف تعادلا غاليا من حامل اللقب، هو الثاني على التوالي له من ملعب كامب نو وبالنتيجة ذاتها بعد الاول الموسم الماضي عندما ضمن بسببه بقاءه في الدرجة الاولى.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 39 لافتتاح التسجيل عبر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة بيسراه.

وهي المرة الاولى التي يهز فيها ميسي الشباك من ركلة حرة مباشرة على ملعب كامب نو منذ اكثر من عام وتحديدا منذ 22 نونبر 2014 في مرمى اشبيلية.

قلص لوكاس بيريز مارتينيز الفارق

وعزز لاعب الوسط الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني عندما تلقى كرة من ميسي وسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة داخل المرمى (62).

وقلص لوكاس بيريز مارتينيز الفارق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ميغل كاردوسو فتوغل داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو (77) رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وخطف اليكس بيرغانتينيوس هدف التعادل عندما تلقى كرة من مارتينيز داخل المنطقة فاطلقها قوية بيمناه على يمين الحارس برافو (86).

نجم برشلونة ليونيل ميسي يحتفل بالتسجيل في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا في 12 دجنبر 2015

وهو التعادل الثالث على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات بعدما تعادل مع مضيفيه فالنسيا 1-1 السبت الماضي في الدوري المحلي، وباير ليفركوزن الالماني الاربعاء الماضي بالنتيجة ذاتها في الجولة السادسة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 35 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 3 نقاط عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي يستضيف اتلتيك بلباو غدا الاحد في ختام المرحلة.

يحل ريال مدريد الثالث ضيفا على فياريال

وكان برشلونة يمني النفس بتحقيق الفوز لضمان بقائه في الصدارة اقله بعد هذه المرحلة ان لم يكن حتى عودته من اليابان حيث سيخوض غمار مونديال الاندية، لان فريقي العاصمة تنتظرهما مهمتان صعبتان، حيث يلتقي اتلتيكو مدريد مع اتلتيك بلباو السابع، ويحل ريال مدريد الثالث ضيفا على فياريال غدا ايضا، بيد ان غريميه بامكانهما تشديد الخناق عليه حيث يستطيع اتلتيكو مدريد اللحاق به غدا وانتزاع الصدارة منه في المرحلة المقبلة التي يغيب عنها الفريق الكاتالوني، عندما يحل ضيفا على ملقة.

كما ان ريال مدريد لديه فرصة ثمينة لتقليص الفارق الى نقطتين عن برشلونة، والتقدم عليه بفارق نقطة واحدة في المرحلة المقبلة عندما يستضيف رايو فايكانو.

حقق ديبورتيفو لا كورونيا التعادل الثاني على التوالي

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه وهدافه البرازيلي نيمار دا سيلفا بسبب الاصابة التي تعرض لها عشية مواجهة باير ليفركوزن في الحالب علما بان الشك يحوم حول مشاركته في مونديال الاندية حيث يسعى الفريق الكاتالوني الى احراز لقبه الثالث (رقم قياسي) ورفع غلته هذا العام الى 5 القاب بعد ثلاثيته الشهيرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) بالاضافة الى الكأس السوبر الاوروبية.

من جانبه، حقق ديبورتيفو لا كورونيا التعادل الثاني على التوالي وعزز موقعه في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

ويلعب الاحد ايضا رايو فايكانو مع ملقة، وايبار مع فالنسيا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 35 نقطة من 15 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 32 من 14

3- ريال مدريد 30 من 14

4- سلتا فيغو 25 من 14

5- فياريال 24 من 14

الفئات
الرياضة

ذات صلة