مهندسون مغاربة يبتكرون جهازا ذكيا لتتبع استهلاك الكهرباء عن بعد

ابتكر مهندسون مغاربة عدادا كهربائيا ذكيا أطلقوا عليه SMARTicount، وذلك لتتبع استهلاك الكهرباء عن بعد، ويعتبر العداد الكهربائي الذكي إنتاجا تكنولوجيا حديثا ودقيقا سيخول تتبع استهلاك الكهرباء بدقة وآنية...
mhndswn_mgrb_ybtkrwn_jhz_dhky_

ابتكر مهندسون مغاربة عدادا كهربائيا ذكيا أطلقوا عليه SMARTicount، وذلك لتتبع استهلاك الكهرباء عن بعد، ويعتبر العداد الكهربائي الذكي إنتاجا تكنولوجيا حديثا ودقيقا سيخول تتبع استهلاك الكهرباء بدقة وآنية بواسطة نظام إلكتروني ومعلوماتي جد متطور.

العداد الذي تم ابتكاره في “المختبر الذكي” “SMARTILAB” التابع للمدرسة المغربية لعلوم المندس، سيتيح للمستهلك ضبط كل الأمور التقنية حول استهلاكه للكهرباء، وسيتيح أيضا للشركات المزودة للكهرباء التسيير والمعالجة والفوترة عن بعد، وكذا كشف الاستعمالات اللامشروعة والتي يمكن أن تلحق بالشبكات الكهربائية.

إلى ذلك، عرف هذا الجهاز الذكي اهتماما كبيرا وشغفا من طرف زوار الدورة الخامسة للمعرضMIDEST MAROC ، المقام ما بين 09 و12 دجنبر 2015 بالدار البيضاء.

ولشرح تفاصيل أدق حول هذا الاختراع سيقدم حفيظ كريكر، مدير “المختبر الذكي” “SMARTILAB”، يوم الجمعة 11 دجنبر 2015 على الساعة الثالثة بعد الزوال خلال المائدة المستديرة المنظمة بمعرضMIDEST MAROC تحت موضوع: أي آفاق للشركات المخترعة وحاملي المشاريع ” مداخلة لشرح هذا الابتكار الجديد.

ويعد مختبر SMARTILAB مركزا للبحث والتنمية والتطوير التكنولوجي من بين مهامه، المساهمة في تنمية الملكية الفكرية المغربية وتنويعها، كما يشتغل كمختبر متخصص في الميكرو اليكترونيك واعادة تدوير الطاقة وابتكار الشبكات الطاقية الذكية والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية و الاتصالات .

الفئات
غير مصنف

ذات صلة