السنغال: الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلة يومية ثالثة على خط الدار البيضاء-دكار

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنها ستطلق اعتبارا من 21 دجنبر الحالي، رحلة يومية ثالثة على الخط الرابط بين الدار البيضاء ودكار مما سيعزز الطاقة الاستيعابية الموفرة على هذا...
ram

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنها ستطلق اعتبارا من 21 دجنبر الحالي، رحلة يومية ثالثة على الخط الرابط بين الدار البيضاء ودكار
مما سيعزز الطاقة الاستيعابية الموفرة على هذا الخط ب 3800 مقعد إضافي في الشهر. وأوضح مسؤولون بالشركة، اليوم الأربعاء بدكار، أنه “ابتداء من 21 دجنبر الجاري، ستوفر الخطوط الجوية الملكية المغربية لزبنائها رحلة يومية إضافية على الخط الرابط بين الدار البيضاء ودكار نهارا”، مؤكدين أن “هذا الرفع في العرض الذي يرفع إلى ثلاثة عدد الرحلات اليومية على هذا الخط، سيواكبه تخفيض في الأسعار المطبقة أيضا في فترات الذروة (عطل رأس الميلادية وعطل نهاية السنة)”.

وقال المدير الإقليمي للشركة بالسنغال، ياسين التازي، خلال لقاء صحفي، إن هذا الخط الثالث سيشتغل بواقع رحلة كل يوم في الاتجاهين: من دكار إلى الدار البيضاء (من الساعة الرابعة و45 دقيقة بعد الزوال إلى الساعة الثامنة مساء)، وانطلاقا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء نحو العاصمة السنغالية (من الساعة الثانية عشرة والربع زوالا إلى الثالثة و55 دقيقة)، مشيرا إلى أن أسعار هاتين الرحلتين يبلغان على التوالي 240 ألف فرنك إفريقي، و4200 درهم.

وذكر أن هذا العرض الجديد سيمكن زبناء الخطوط الملكية المغربية ربطا أكبر انطلاقا من دكار عبر الدار البيضاء نحو 32 وجهة للشركة نحو إفريقيا، وأزيد من 60 وجهة أخرى في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا وأوربا.

وحسب رئيس قسم المبيعات بإفريقيا بالشركة، عماد غانمي، فإن هذه الرحلة توفر أيضا للزبناء إمكانيات مثلى للربط بين في اتجاه الوجهات الرئيسية للخطوط الملكية المغربية، وخاصة في اتجاه باريس –الدار البيضاء-دكار، ونيويورك –الدار البيضاء –دكار، بالإضافة إلى 30 وجهة في إفريقيا.

وقال إن هذه الزيادة في وتيرة الرحلات اليومية تدل على أن سوق دكار مهمة للخطوط الملكية المغربية، مؤكدا بهذه المناسبة، أن الخطوط الملكية المغربية تعمل على تعزيز الرحلات الجوية بين المغرب والسنغال من خلال افتتاح خط دكار-فاس. وأبرز أن هذا المشروع يشكل موضوع دراسة بين الشركة الوطنية والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

ويعكس إطلاق رحلة يومية ثالثة بين الدار البيضاء ودكار العلاقات الأخوية والتاريخية القائمة بين المغرب والسنغال. وهو يأتي استجابة للطلب الكبير على هذا الخط الذي سجل 180 ألف مسافر سنة 2015.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة