ابن كيران يدعو الباحثين العلميين لتقديم مساهماتهم من أجل إصلاح قطاع العقار

دعا عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، أمس بالصخيرات، الباحثين العلميين إلى تقديم مساهماتهم بهدف تأهيل قطاع العقار ودعم الحكومة في إصلاح هذا الورش الذي يحظى بالأولوية بالنسبة للاقتصاد...
photo_1349800306662-1-0
دعا عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، أمس بالصخيرات، الباحثين العلميين إلى تقديم مساهماتهم بهدف تأهيل قطاع العقار ودعم الحكومة في إصلاح هذا الورش الذي يحظى بالأولوية بالنسبة للاقتصاد المغربي.

 وقال السيد ابن كيران ، خلال الجلسة العامة المنظمة حول موضوع “أية سياسة عقارية للدولة” في إطار المناظرة الوطنية حول السياسة العقارية للدولة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، “إن الجامعيين والباحثين العلميين مدعوون إلى تقديم مساهماتهم لتوضيح الرؤية للحكومة والرأي العام من أجل وضع سياسة مندمجة وشاملة لإصلاح قطاع العقار”.

كما استعرض السيد ابن كيران المنجزات التي تحققت في قطاع العقار، مشيرا إلى أنه طيلة السنوات ال 20 الماضية انتقل المغرب من 8000 وحدة من السكن الاجتماعي إلى أزيد من 100 ألف وحدة .

وأعرب رئيس الحكومة عن ارتياحه لكون المغرب “يعد بلدا نموذجيا في هذا المجال، وبصفة خاصة على صعيد القارة الإفريقية”.

وتهدف هذه المناظرة المنظمة تحت شعار “السياسة العقارية للدولة ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية” ، إلى فتح نقاش موسع بغية تشخيص واقع السياسة العقارية للدولة بمختلف تجلياتها، والوقوف على أبرز الإكراهات والاختلالات التي قد تعيق قطاع العقار عن الاضطلاع بوظائفه الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، واقتراح التدابير التشريعية والتنظيمية والإجرائية الكفيلة بضمان إصلاح فعال لقطاع العقار وتحسين حكامته.

وسيتناول المتدخلون خلال هذا اللقاء، المنظم من قبل رئاسة الحكومة ، موضوع العقار من خلال مجموعة من المحاور التي سيدور حولها الحوار والنقاش وتبادل وجهات النظر، على مدى يومين، وذلك في إطار جلسة عامة وتسع ورشات موضوعاتية.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة