ما بين سنتين وسبع سنوات سجنا نافذا في حق 11 متهما توبعوا في قضايا لها علاقة بالإرهاب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، بأحكام تتراوح بين سنتين وسبع سنوات سجنا نافذا في حق 11 متهما توبعوا في ملفين منفصلين...
photo_1364566957166-1-0
قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، بأحكام تتراوح بين سنتين وسبع سنوات سجنا نافذا في حق 11 متهما توبعوا في ملفين منفصلين من أجل أفعال إرهابية.

 وقد توبع في الملف الأول عشرة متهمين صدرت في حقهم عقوبة سجنية نافذة تراوحت بين سبع سنوات في حق ثلاثة متهمين ، وست سنوات نافذة في حق متهم واحد ، وخمس سنوات نافذة لمتهمين اثنين وأربع سنوات في حق متهم واحد وثلاث سنوات حبسا نافذا في حق ثلاثة متهمين.

كما قضت المحكمة في الملف الثاني الذي توبع فيه متهم واحد بسنتين حبسا نافذا.

وتوبع هؤلاء المتهمون من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وجمع أموال بنية استخدامها في أفعال تكون جريمة إرهابية ، وتحريض الغير على ارتكاب فعل إرهابي يكون جريمة إرهابية”.

وكان ممثل النيابة العامة قد التمس إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة استنادا إلى تصريحاتهم في مختلف مراحل التحقيق فيما التمس الدفاع البراءة لانعدام أركان تكوين جريمة إرهابية .

الفئات
الحوادث

ذات صلة