تطويل الرموش في اسبوع

زيت الخروع مع عجوة التمر الطريقة: خذي خمس أو أربع حبات من عجوة التمر واحرقيهم على النار، واطحنيهم واخلطيهم مع زيت خروع، وضعيهم بعبوة ماسكارا فارغة، وضعي من الخليط...
0 (7)

زيت الخروع مع عجوة التمر الطريقة:

خذي خمس أو أربع حبات من عجوة التمر واحرقيهم على النار، واطحنيهم واخلطيهم مع زيت خروع، وضعيهم بعبوة ماسكارا فارغة، وضعي من الخليط قبل النوم مسحة خفيفة لمدّة أسبوع لتحصلي على النتائج.

العسل وزيت اللوز
المكوّنات: ملعقة عسل. ملعقة زيت لوز.
طريقة عمل الخلطة: نقوم بمزج الزيت مع العسل.

طريقة الاستعمال: يوضع الخليط في علبة ماسكارا قديمة وفارغة ثم تدهنين به رموشك يومين متتاليين ثم سترين الفرق. طرق أخرى ادهني رموشك باستعمال الفازلين وزيت الخروع ، فهذا الأخير يقوي الرموش و يحميها من التكسر.

ادهني رموشك بزيت يحتوي على الفيتامين (E)، فهذا الفيتامين يساعد على تكثيف الرموش. لتعطي رموشك مظهرا كثيفاً، ننصحك بما يلي:
اختاري ماسكارا ذات جودة عالية، ضعي طبقة رقيقة من الماسكارا على رموشك كطبقة أولية، ثم انتظري حتى تجفّ لتضعي طبقة ثانية، فهكذا ستحمينها من التكسر. نصائح للمحافظة على الرموش الماء البارد هو الأفضل: اغسلي عينيك بالماء البارد يومياً؛ لأنّ الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، كما يقلّل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين.

الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش: احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور. ضعي كمية قليلة من زيت الخروع أو زيت الكافور في راحة يدك لتدفئة الزيت، ثم اغمسي أصبعك في الزيت ودلكي رموشك، مع الحرص على عدم وصول الزيت إلى داخل العين لتجنب حدوث الالتهابات.

النوم ضروري جداً: يجب أن تحصلي على قدرٍ كافي من ساعات النوم يومياً (حوالي 8 ساعات) للحفاظ على نضارة عينيك ورموشك، وتجنبي أيضاً السهر لوقت متأخر في الليل حتى لا تبدو عينيك مجهدة في الصباح.

الأغذية المفيدة للرموش: احرصي أيضاً على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكة والخضروات الغنية بفيتامينات (أ)، و(ب) و(ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز، وزيت جوز الهند. عادات سيئة تسقط الرموش:

ابتعدي عن العادات السيئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها كثرة حك العين باليد بقسوة، وكثرة التعرض للشمس خصوصاً في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين.
أدوات التجميل: لا تستعملي أبداً أدوات تجميل منتهية الصلاحية على عينيك؛ لأنها تعمل على زيادة تساقط الرموش، فضلاً عن ضررها في الإصابة باحمرار والتهاب العين. وإذا كنت تضعين الماسكارا بصورة يومية، فمن الأفضل عدم وضع الماسكارا ليوم أو يومين في الأسبوع لإعطاء الفرصة للرموش الطبيعية كي تتنفس، وكذلك احرصي على اختيار قلم العيون بحرص بحيث يكون طرياً وليناً على العين عند استخدامه في تحديد العيون؛ لأنّ القلم الجاف يجعل الرموش تتساقط ولا تنمو بشكل طبيعي على المدى الطويل.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة