كيف تحصلين على شعر طويل في فترة قصيرة؟

لا يزال الشعر الطويل مرتبطا بجمال المرأة، وهو حلم العديد من الفتيات والسيدات. والحصول على شعر طويل ليس بالأمر الصعب وخاصة مع الإلتزام بالعديد من النصائح والوصفات التي ينصح...
hair

لا يزال الشعر الطويل مرتبطا بجمال المرأة، وهو حلم العديد من الفتيات والسيدات. والحصول على شعر طويل ليس بالأمر الصعب وخاصة مع الإلتزام بالعديد من النصائح والوصفات التي ينصح بها خبراء التجميل. لذا جلبنا لك عزيزتي من خلال المقال التالي العديد من الوصفات الفعالة التي ستساعدك على تحفيز نمو الشعر وإطالته في فترة قصيرة، تعرفي عليها فورا!

1- الحناء:

الحناء من المكونات الطبيعية التي طالما عرفت بقدرتها على علاج مشكلات الشعر واستعادة مظهره الصحي، وإطالته ومنحه لمعة طبيعية وتنعيمه.

اخلطي ثلاث معالق كبيرة من الحناء مع كمية مناسبة من الماء لعمل خليط، ضعيه على فروة رأسك لمدة ساعتين، اشطفيه بالماء الفاتر، كرري الطريقة مرتين شهريا.

2-الموز:

لعمل بلسم طبيعي لترطيب وتحفيز نمو الشعر، قومي بعجن ثمرة موز ناضجة مع قليل من اللبن والعسل، ضعي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر جيدا، كرري القناع مرتين في الأسبوع.

3-زيت الثوم:

يعرف زيت الثوم بقدرته الفائقة على علاج تقصف الشعر، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وإطالة الشعر.

امزجي كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون بحسب طول الشعر وكثافته، ثم أضيفي خمسة فصوص ثوم للخليط وضعيه على النار حتى تيسخن ثم اتركيه قليلا حتى يصبح دافئا، و استخدميه في تدليك جذور الشعر واتركيه طوال الليل، ثم اغسلي الشعر في الصباح، يمكن تحضير كمية كبيرة من الخليط مع تدفئتها قبل الإستخدام، يعمل هذا الخليط أيضا على إعادة إنماء الشعر ووقف تساقطه، يستخدم خليط الزيوت ثلاث مرات في الأسبوع.

4-زيت الحلبة:

يعد زيت الحلبة من أقوى الزيوت التي تساعد على إطالة الشعر لما يحتويه من إستروجين نباتي، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الحلبة مع كوب من زيت الزيتون واستخدمي الخليط في عمل حمام زيت دافيء مرة واحدة في الأسبوع لمدة 45 دقيقة، واشطفي شعرك بالماء الدافئ، وللتخلص من رائحة زيت الحلبة يمكن إضافة بعض قطرات من زيت الفل أو الياسمين أو الزيت العطري المفضل لديك.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة