“من يدنا” معرض مهنيي قطاع الصناعة التقليدية

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع، بشراكة مع فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية، معرض من يدنا،...
dlmoo

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع، بشراكة مع فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية، معرض من يدنا، معرض فن العيش المغربي بامتياز، في الفترة الممتدة ما بين 3 و6 دجنبر 2015 بالمركز الدولي للندوات والمعارض، طريق الجديدة، الدار البيضاء.

يعد هذا الحدث موعدا متميزا للصناعة التقليدية المغربية حيث سيتم من خلاله عرض آخر ابتكارات مقاولات الصناعة التقليدية.  وستحتضن هذه الدورة إفريقيا كضيفة شرف.

على مساحة تقدر ب 5000 متر مربع، ستعرض 124 مقاولة متخصصة وتعاونية، منتجاتها في مختلف فروع الصناعة التقليدية: التزيين، الأثاث، المعمار التقليدي، الحلي، المجوهرات، الملابس التقليدية والمنتجات الطبيعية،  لإبراز مدى غنى وأصالة موروث الصناعة التقليدية المغربية.

ووعيا بمبدأ اختلاف الثقافات والتبادل والتنوع، سيعرف معرض من يدنا في دورته الثالثة ولأول مرة، مشاركة 11 دولة أجنبية  ستعرض آخر إبداعاتها.

لقد أصبح معرض من يدنا، محطة وملتقى للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلف فاعلي قطاع الصناعة التقليدية.

كما ستعقد على هامش هذا المعرض مناظرة إفريقية حول المحافظة على حرف الصناعة التقليدية تحت شعار”حرف الصناعة التقليدية الإفريقية: موروث ثقافي لامادي يجب المحافظة عليه”.

كما يهدف أيضا المعرض المهني ” من يدنا” إلى إبراز معالم الصناعة التقليدية وتوطيد أسس إنعاشها مع ترسيخ خصوصيات مورثوها الفني والإبداعي في ذاكرة الزوار.

إن النجاح الذي حققته الدورتين السابقتين لهذا المعرض، جعله يتصدر قائمة التظاهرات المنظمة محليا وجهويا. كما يقدم أرضية خصبة لتقييم وإنعاش منتجات الصناعة التقليدية، بتشجيع اللقاءات بين الفاعلين المحليين والأجانب.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة