الاتحاد الإنجليزي يشكك في إقامة مونديال 2022 في قطر

قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك أن لديه العديد من الشكوك إزاء إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر بسبب حالات الفساد التي كشفت عنها النيابة العامة...
جريج-دايك-585

قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك أن لديه العديد من الشكوك إزاء إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر بسبب حالات الفساد التي كشفت عنها النيابة العامة السويسرية.

واختارت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر / كانون أول من عام 2010 كلٍ من روسيا وقطر لتنظيم بطولتي كأس العالم في عام 2018 و 2022 على التوالي.

وتم توجيه اتهامات لعدد من مسؤولي الفيفا بالحصول على رشاوى من أجل دعم ملفي روسيا وقطر بعد خمس سنوات على عمليات التصويت ، وهو ما فجر عاصفة من ردود الفعل المختلفة.

وقال جريج دايك : “هذه كانت أسوأ لحظة في تاريخ الفيفا ، نحن سندفع ثمن ذلك لمدة سبعة أعوام إضافية ، إذا تم ثبوت هذه المخالفات فسيطالب الكثيرون بإعادة النظر بمصير مونديال 2022”.

وتابع بقوله : “التحقيق الجنائي الذي تشرف عليه النيابة السويسرية أظهر وجود حالات فساد ، أعتقد أنه سيكون هناك شكوك قوية بشأن إقامة مونديال قطر ، أنا شخصيا لست واثقاً من ذلك”.

الفئات
الرياضة

ذات صلة