إطلاق برنامج “لوحتي” من أجل تمكين الطلبة من الحصول على حواسيب لوحية بأثمنة مناسبة

تم، أمس الاثنين بالرباط، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج “لوحتي”، وذلك من أجل تمكين الطلبة المغاربة من الحصول على حواسيب لوحية بأثمنة مناسبة.  وسيتيح هذا البرنامج للطلبة المسجلين في المؤسسات...
daoudi_1
تم، أمس الاثنين بالرباط، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج “لوحتي”، وذلك من أجل تمكين الطلبة المغاربة من الحصول على حواسيب لوحية بأثمنة مناسبة.

 وسيتيح هذا البرنامج للطلبة المسجلين في المؤسسات التعليمية العليا والمتدربين المسجلين في مؤسسات التكوين المهني وهيئة التدريس في المؤسسات الجامعية، وكذا المكونين في مجال التكوين المهني الاستفادة من “الحواسيب اللوحية 2 في 1” بأثمنة تفضيلية.

وترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، والوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيدة جميلة المصلي، مراسيم إطلاق هذا البرنامج، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار، ورؤساء الجامعات وممثلي المصنعين والمدمجين وموزعي المعدات الإعلامياتية.

وقال السيد الداودي، في تصريح للصحافة، إن الوزارة تأمل من خلال إطلاق هذه المبادرة تقريب العلم إلى الطالب بأثمنة مناسبة، مبرزا، في هذا السياق، أن هذا البرنامج يهدف إلى تحسين جودة التكوينات وأهمية تطبيق المعايير الدولية في إدماج واستعمال تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التعليم العالي.

وأضاف أن هذه الحواسيب اللوحية تشتمل على العديد من التطبيقات البيداغوجية في كافة التخصصات مصممة بشراكة مع برنامج ميكروسوفت وأنتيل.

ويروم برنامج “لوحتي”، أيضا، تشجيع تقاسم المعرفة والعمل بالشبكة، وتسهيل ولوج الطلبة للخدمات الإلكترونية وتعميم تكنولوجيا الإعلام والاتصال في الجامعات المغربية، وكذا إدماج استعمال هذه التكنولوجيا في البيداغوجية الجامعية وعصرنة التطبيقات البيداغوجية، بالإضافة إلى تأهيل قواعد التكوين وتثمين التفاعلات بين الطلبة والأساتذة.

وسيتم تنظيم قافلة للترويج لهذا البرنامج والتواصل بشأنه ابتداء من يوم غد الثلاثاء. وستحط هذه القافلة الرحال في مختلف المدن الجامعية، وهي الرباط والمحمدية والدار البيضاء والجديدة وسطات وبني ملال ومراكش وأكادير وكلميم والعيون ووجدة وفاس ومكناس وتطوان وطنجة والقنيطرة.

الفئات
أخبار المغربفيديوهات

ذات صلة