8 نصائح مهمة للحفاظ على بشرة يديك خلال موسم البرد.. اكتشفيها

تحتاج بشرة الإنسان وخاصة بشرة يديه الى عناية خاصة خلال فصل البرد والصقيع، لان عدم الاعتناء بها مثل نزع القفازات اثناء هبوب ريح باردة شتاء يسبب عادة تشققات في...

header_ima
تحتاج بشرة الإنسان وخاصة بشرة يديه الى عناية خاصة خلال فصل البرد والصقيع، لان عدم الاعتناء بها مثل نزع القفازات اثناء هبوب ريح باردة شتاء يسبب عادة تشققات في جلد اليدين.

نقدم لك هذه الطرق للحفاظ على بشرة اليدين ملساء وطرية.

1- لترطيب البشرة جيدا وللحفاظ على مرونتها ومقاومتها للمؤثرات الخارجية السلبية، ننصحك باستخدام كريمات مختلفة والأفضل ان تكون مغذية خلال المساء.

2- احرصي على ان تحملي في حقيبتك دائما كريما مرطبا لليدين. ننصحك بتجنب استخدام كريم دهني خلال النهار.

3- يوصي الخبراء بعدم غسل اليدين بالماء الساخن جدا، واستخدام صابون مجفف للجلد.

4- اهتمي ببشرتك خاصة في فصلي الخريف والشتاء، ويفضل استخدام زيت الزيتون مرة واحدة في اليوم، وبعد عدة أيام ستلاحظين مفعوله الايجابي.

5- يجب تنظيف الجلد من الخلايا الميتة مرة كل أسبوع.

6- احرصي على ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل لحماية يديك من أثار البرد والجفاف وتجنب تشققاتها أيضا.

7- دللي يديك واعتني بها مرة واحدة خلال الأسبوع من خلال تحضير حمام عشبي أو تدليكها باستخدام الزيوت الطبيعية.

8- بدلا من استخدام الماء الساخن لغسيل اليدين أثناء الشتاء، استخدمي الماء الفاتر لحماية يديك من الجفاف والتشققات. ولا تهملي استخدام المرطب بعد غسيل اليدين مباشرة.

يشار الى ان مشكلة جفاف اليدين وظهور القشور غير اللائقة على اليدين، من أكثر المشاكل التي تؤرق الناس سواء النساء أو الرجال في فصل الشتاء.

وتحتاج البشرة خلال فصل البرد للترطيب العميق، لذلك يجب أن تحرصي سيدتي على استخدام كريمات اليدين أو الوسائل الطبيعية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زبد الشيا للترطيب والتغذية عدة مرات خلال اليوم.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة