4 خلطات طبيعة للتخلص من حفر حب الشباب

يعاني الرجال والنساء من مشكلة ظهور حفر في بشرتهم، وسببها الرئيسي نتيجة الإلتهابات التي يسببها حب الشباب، أو حسب نوع البشرة، فالبشرة الدهنية تعاني عادةّ من المسام الواسعة، من...

khaltat
يعاني الرجال والنساء من مشكلة ظهور حفر في بشرتهم، وسببها الرئيسي نتيجة الإلتهابات التي يسببها حب الشباب، أو حسب نوع البشرة، فالبشرة الدهنية تعاني عادةّ من المسام الواسعة، من هنا يجب أن يتم معالجة هذه الحفر بأقصى سرعة حتى لا تزداد الالتهابات وتصل للعمق.

لذلك نقدم إليك أفضل العلاجات لمشكلة الحفر في الوجه.

* أنت بحاجة إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد وتضيفي إليها ربع ملعقة كبيرة من النشا الذي يستخدم في الأكل، أخلطيهم جيدًا وضعيهم على نار خفيفة مع التحريك، وعندما يبدأ الخليط بالتماسك ويصبح مثل الفازلين أو أخف قليلاً، إرفعيه من على النار وأتركيه يبرد قليلاً، من ثم قومي بوضعه على وجهك، وأتركيه حتى ينشف، بعد ذلك إغسلي وجهك بماء فاتر، كرري هذه الخلطة 4 مرات في الأسبوع، فمع الاستمرار في إستعمال هذا القناع ستلاحظين الفرق.

* إغسلي وجهك بالصابون المغربي ونشفيه وبعد ذلك قومي بدهن وجهك بزيت حبة البركة، أتركي الزيت على وجهك لمدّة ساعة ثم قومي بغسله بصابون عادي، في أول اسبوعين قومي بوضع الخلطة يوم وراء يوم ثم بعد ذلك ضعيه كل ثلاثة أو أربعة أيام.

* يمكنك علاج الحفر عن طريق التقشير الكيميائي، مثل تقشير الفواكه بدرجات مختلفة حسب عمق الحفر.

* إغسلي وجهك يومياً بصابون الكركم أو صابون الكبريت قبل النوم، من ثم إدهني مكان الحفر بزيت القمح مع القيام يتدليك خفيف، كرري هذه العملية كل يوم لمدّة أسبوع وستلاحظين الفرق، بالنهاية ننصح كل من يعاني من مشكلة حب الشباب أن يعالجها منذ البداية، حتى لاتصل الأمور إلى هذا الحد.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة