هذا جديد مهرجان ”جازابلانكا” ابتداء من سنة 2016

 تطلق فرقة عمل مهرجان ”جازابلانكا” سلسلة مهرجانات ”جازابلانكا سيريز” وذلك اهتماما منها بمنح البيضاويين حفلات ذات جودة موسيقية عالية. ويهدف هذا التصور المبتكر إلى تنظيم مواعيد موسيقية بشكل منتظم...
kk

 تطلق فرقة عمل مهرجان ”جازابلانكا” سلسلة مهرجانات ”جازابلانكا سيريز” وذلك اهتماما منها بمنح البيضاويين حفلات ذات جودة موسيقية عالية. ويهدف هذا التصور المبتكر إلى تنظيم مواعيد موسيقية بشكل منتظم بالعاصمة الاقتصادية، عروض شيقة لفنانين استطاعوا تقديم حفلات استثنائية خلال الدورات السابقة لمهرجان ”جازابلانكا” وكذا لفنانين محبوبين لدى الجمهور.

 وسيعرف أول حفل ضمن سلسلة حفلات ”جازابلانكا سيريز” حضور عازف البوق الشهير الفرنسي من الأصول اللبنانية ابراهيم معلوف وذلك يوم الأربعاء 17 فبراير 2016.

 وفي هذا الصدد، صرّح مولاي أحمد العلمي، منتج مهرجان”جازابلانكا” وسلسلة ”جازابلانكا سيريز” قائلا، ” لقد أتحف ابراهيم معلوف الجمهور خلال نسخة 2014، بحيث أصبح هذا الفنان معتادا على حضور مهرجان ”جازابلانكا”. نطمح إلى منح الجمهور البيضاوي حفلات ذات جودة عالية وقرب أكثر من الفنانين والمهرجان وكذا المشاركة في تنشيط مدينة الدار البيضاء.”

يمتلك الفنان إبراهيم معلوف عدة ألبومات في رصيده تتضمن أغاني رائعة بأسلوب الجاز والفانك، كألبوم ‘Diasporas’ سنة 2007 وألبوم ‘Diachronism’ سنة 2009 وكذا ألبوم ‘Diagnostic’ سنة 2011.  هذا وتم اختيار ألبوم ‘Wind’ الذي أُصدر سنة 2012 كموسيقى تصويرية للفيلم الصامت ‘La proie du vent’ للمخرج ‘ريني كلير’.

وفي السنة الموالية، أصدر إبراهيم ألبوما خامسا بعنوان ‘Illusions’ الذي يندرج ضمن أسلوب ‘جاز فيزيون’. وبحثا منه عل مشاريع أخرى، قام ابراهيم معلوف بإحياء، بشراكة مع فنان الراب ‘أوكسمو بوتشينو’، حفل ‘Au Pays d’Alice’ المستوحى من عمل المؤلف ‘لويس كارول’.  وفي سنة 2015، تم إصدار ألبومين في نفس الوقت، الأول بعنوان ‘Red & Black Light’ الذي يضم أغاني أصلية والثاني بعنوان ‘كلثوم’ الذي يكرّم كوكب الشرق أم كلثوم.

ويحتفي كذلك ألبوم ‘كلثوم’ بكل النساء اللائي أثّرن في الساحة الموسيقية ولازال هذا التأثير لحد الساعة، كما يضم أبرز ما أدته الفنانة المصرية كأغنية ‘ألف ليلة وليلة’. جدير بالذكر أنه تم تسجيل هذا الألبوم بمدينة نيويورك من قبل نفس فرقة ألبوم ‘Wind’.

وبفضل آخر ألبوماته، يعد الفنان ابراهيم معلوف بتقديم حفل استثنائي لمتعة جمهور”جازابلانكا سيريز”.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة