برشلونة يذل ريال مدريد في عقر داره برباعية نظيفة

مطر برشلونة شباك ريال مدريد برباعية نظيفة في عقر داره ضمن المرحلة ال12 من الدوري الإسباني، ليقفز رصيده من النقاط إلى 30 نقطة، بفارق 6 نقاط عن غريمه التلقيدي...
258645-258634-BARCA

مطر برشلونة شباك ريال مدريد برباعية نظيفة في عقر داره ضمن المرحلة ال12 من الدوري الإسباني، ليقفز رصيده من النقاط إلى 30 نقطة، بفارق 6 نقاط عن غريمه التلقيدي الريال، الذي أصبح مهددا بفقدان المركز الثاني لصالح أتلتيكو مدريد.

دك برشلونة حامل اللقب مرمى غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف في عقر داره اليوم السبت في أشهر كلاسيكو لكرة القدم في العالم في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.

وابتعد برشلونة بصدارة الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق 6 نقاط أمام ريال مدريد بالذات الذي بات مهددا بفقدان المركز الثاني لمصلحة أتلتيكو مدريد (23 نقطة) في حال فوز الأخير على ضيفه ريال بيتيس غدا الأحد.

وجلس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء، لتكون المرة الأولى منذ ثماني سنوات التي لا يكون فيها أساسيا في مباريات الكلاسيكو، حيث خاض 27 مباراة كلاسيكو على التوالي، لكنه دخل في الشوط الثاني بعد غياب شهرين بسبب إصابة تعرض لها في الركبة أمام لاس بالماس.

واعتمد مدرب برشلونة لويس هنريكي على الثنائي الهجومي المتألق، المؤلف من البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، ومعهما البرازيلي الآخر سيرجي روبرتو.

تدابير أمنية استثنائية

فرضت قوات الأمن الإسباني إجراءات أمنية مشددة حول ملعب “سانتياغو برنابيو” بعد اعتداءات باريس التي استهدفت في أحد تفجيراتها ملعب سان دوني حيث كانت تقام مباراة فرنسا وألمانيا (2-صفر).

وأفادت التقارير أنه تم تنفيذ حلقة أمنية ثلاثية حول الملعب مؤلفة من نحو 1200 شرطي مجهزين بالسلاح والخيول والكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المعادن، على غرار ما حصل في نهائي دوري أبطال أوروبا 2010 الذي استضافه الملعب.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 30 نقطة من 12 مباراة

2- ريال مدريد 24 من 12

3- اتلتيكو مدريد 23 من 11

4- سلتا فيغو 21 من 11

5- فياريال 20 من 11

الفئات
الرياضة

ذات صلة