زليخة الغلاب.. أول مصممة عطور عربية وافريقية تكشف عن عطرها الجديد صحْرا

تزامنا واحتفالات المغرب بذكرى المسيرة الخضراء لتحرير الصحراء، كشفت أول مصممة عطور ...
زليخة الغلاب.. أول مصممة عطور عربية وافريقية تكشف عن عطرها الجديد صحْرا

 

تزامنا واحتفالات المغرب بذكرى المسيرة الخضراء لتحرير الصحراء، كشفت أول مصممة عطور على الصعيدين العربي والإفريقي المغربية زليخة الغلاب عن اسم أول عطر من باقتها الجديدة التي تعتزم إطلاقها خلال السنة المقبلة، ويتعلق الأمر بالعطر الجديد "صحْرا" «SAHRA »، وهو، حسب ما صرحت به زليخة "ترجمة للتراث المغربي الفاخر، أهديه في قالب عصري للمغاربة ملكا وشعبا".

 

وعن اختيارها اسم "صحرا" لعطرها الجديد، صرحت زليخة الغلاب أنها تريد التأكيد عبر هذا الاختيار على تشبتها بهويتها المغربية واعتزازها بوطنيتها، التي تشكل الصحراء جزءا منها، وتقول للعالم إن الصحراء مغربية، مثلما هو عطر«SAHRA »، الذي صنع في "غراس" عاصمة العطور، من ابتكار وحق مغربية.

 

زليخة أكدت في التصريحات نفسها أن "صحرا" يمتح من حياة الصحراء ولا يخلو من لمسة أوروبية، بطريقة ألفت فيها ما بين روح الشرق والغرب، أضفت عليه سحرا آخاذا، وسيكون متوفرا في المغرب نهاية دجنبر المقبل. وأشارت مصممة العطور في هذا الصدد إلى أن اختيارها الصحراء اسما يأتي أيضا من حبها للصحراء كفضاء طبيعي، بملامح آسرة وتفاصيل حالمة تمنح، وهي الملامح التي استوحتها وضمنتها لعطرها الجديد الذي سيباع حصريا في العاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء، في فضاء جديد لم يسبق إقامة مثله في المغرب، سيعلن عنه خلال شهر دجنبر المقبل.

 

إلى جانب ذلك أكدت زليخة، وهي أول امرأة « Nez » في العالم أن تحضيرها لهذا العطر بدأ قبل سنتين، وستقدمه في قالب جوهرة صمم بعناية حتى يتناسب مع الأذواق الرفيعة التي ستحظى به.

وتَعِد مصممة العطور المغربية أصحاب الأذواق الرفيعة بأشياء جديدة، سيعلن عنها حصريا بالدار البيضاء بداية العام 2016.

 

الفئات
نون النسوة

ذات صلة