أسعار جديدة لتذاكر القطار بعد الزيادة في TVA

بعدما قامت الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2016، برفع الضريبة على القيمة المُضافة” TVA” لكل وسائل النقل، و من ضمنها القطار، فإنها عازمة على الزيادة في أسعار تذاكر...
أسعار جديدة لتذاكر القطار بعد الزيادة في TVA

بعدما قامت الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2016، برفع الضريبة على القيمة المُضافة” TVA” لكل وسائل النقل، و من ضمنها القطار، فإنها عازمة على الزيادة في أسعار تذاكر القطارات ابتداء من فاتح يناير القادم.

و في اجتماع للجنة المالية بمجلس النواب، كشف محمد بوسعيد، وزير المالية والاقتصاد عن تفاصيل الزيادة المرتقبة، حيث ستعرف تذاكر المسافات الطويلة في القطارات زيادات تقارب 5 دراهم، و سترتفع تذكرة الرحلة بين البيضاء ومراكش إلى 95 درهما، بعدما كانت محددة في 90 درهما.

أما تذكرة الرحلة ما بين وجدة والدار البيضاء فسترتفع إلى حوالي 216 درهما، أي بزيادة تصل إلى 11 درهما عن السعر الحالي، فيما يرتقب أن تبلغ الزيادة في التذاكر الخاصة بالرحلة بين الرباط والدار البيضاء درهمين.

و يذكر أنه مع القانون المالي الجديد ارتفعت قيمة الضريبة لتصل إلى 20 في المائة بعدما كانت تبلغ 14 في المائة، بزيادة تقدر ب 6 في المائة في تذاكر القطار والحافلات المخصصة لنقل المواطنين.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة