تحطم طائرة روسية من جديد و مقتل 41 شخصا

أكد المتحدث الرئاسي في جنوب السودان ” إتني ويك إتني ” أن طائرة شحن روسية الصنع تقل عدداً من الركاب تحطمت، اليوم بعد إقلاعها من مطار عاصمة جنوب السودان،...
تحطم طائرة روسية من جديد و مقتل 41 شخصا

أكد المتحدث الرئاسي في جنوب السودان ” إتني ويك إتني ” أن طائرة شحن روسية الصنع تقل عدداً من الركاب تحطمت، اليوم بعد إقلاعها من مطار عاصمة جنوب السودان، مما أدى إلى مقتل 41 شخصاً على الأقل كانوا على متن الطائرة و على الأرض ا لكن عدد القتلى قد يرتفع.
وقال اتني لرويترز إن الطائرة ربما كانت تقل نحو 20 شخصا من بينهم أفراد الطاقم و”على الارجح” ما يتراوح بين 10 و15 راكبا وأضاف ” نحتاج الى التأكد من العدد الذي كان على متنها ” . وذكر أن عددا غير معروف قتل على الارض لان الطائرة وهي طراز انتونوف تحطمت قرب مكان يعمل به صيادون. واستطرد “لا نعرف عدد من قتلوا على الارض.”
فيما قالت إذاعة ” مرايا ” إن الطائرة المنكوبة كانت متجهة إلى بالوش في ولاية أعالي النيل تحطمت على بعد 800 متر من مدرج مطار جوبا الدولي .
فيما نقلت وكالة ” سبوتنيك ” للأنباء أن طائرة الشحن المنكوبة كانت تحمل طاقماً روسياً من خمسة أفراد ، بينما كانت تحمل 7 ركاب نجا منهم اثنان، ونقلت عن وزارة الخارجية الروسية قولها إنه جار متابعة الحادث لكشف التفاصيل.
تجدر الإشارة أن طائرة روسية تحطمت، السبت الماضي، في مصر، وخلفت أكثر من 200 قتيل .

الفئات
الحوادث

ذات صلة