الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تدعو إلى تحيين البيانات المتعلقة بأسماء نطاق الانترنت “ما”

دعت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات جميع أصحاب أسماء النطاقات "ما" المسجلة قبل فاتح مارس 2015 ، للتحقق من البيانات المتعلقة بأسماء النطاق "ما" الخاصة بهم على قاعدة البيانات "هوإز"...
الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تدعو إلى تحيين البيانات المتعلقة بأسماء نطاق الانترنت "ما"

دعت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات جميع أصحاب أسماء النطاقات "ما" المسجلة قبل فاتح مارس 2015 ، للتحقق من البيانات المتعلقة بأسماء النطاق "ما" الخاصة بهم على قاعدة البيانات "هوإز" على الموقع الإلكتروني "دوبلفي دوبلفي دوبلفي.روجيستر.ما" للقيام بالتحيينات الضرورية.

وأضافت الوكالة ، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنه في حالة عدم توفر المعلومات الكاملة والصحيحة عن مقدم خدمة اسم النطاق 3 و/أو صاحب اسم نطاق "ما" على قاعدة البيانات "هوإز" يجب على هذا الأخير الاتصال بمقدم الخدمة الخاصة به للقيام بالتحيينات الضرورية .

وأبرز البلاغ أن قائمة مقدمي خدمة اسم النطاق "ما" المخولين تسويق أسماء نطاق الانترنت "ما"، توجد على الموقع الإلكتروني التالي "دوبلفي دوبلفي دوبلفي روجيستر.ما".

وأوضح أن هذه العملية، التي تروم تحيين البيانات المتعلقة بأسماء نطاق الانترنت "ما" المسماة ب "روجيستر.ما"، تأتي بعد الانتقال نحو قاعدة محورية جديدة لتدبير أسماء المجال "ما" الذي أجرته الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بتاريخ فاتح مارس 2015 .

وأشار المصدر ذاته إلى أنه عند نهاية عملية تحيين القاعدة بمتم 31 دجنبر 2015 ، سيتم حذف أسماء النطاقات التي يجهل أصحابها و/أو مقدمو الخدمات من قاعدة "روجيستر.ما".

وذكر أن مهمة إدارة أسماء نطاق الإنترنت "ما" منوطة بالوكالة الوطنية لتقنين المواصلات وفقا لمقتضيات القانون رقم 24-96 المتعلق بالبريد والمواصلات. وقد تم تحديد الإجراءات الإدارية التقنية والتجارية لأسماء نطاق الإنترنت "ما" بمقتضى قرار الوكالة رقم 14.12 الصادر في 21 نونبر 2014.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة