اتحاد المنتجين المغاربة يحتفي بالأعمال المتوجة في”مونديال” القاهرة للفن والإعلام

احتضن بهو مسرح محمد الخامس بالرباط يوم الخميس الماضي حفل تسليم الجوائز الثلاث التي عادت لأعمال تلفزيونية في "مونديال" القاهرة للأعمال الفنية والإعلام المنعقد شهر أكتوبر الماضي، من خلال...
اتحاد المنتجين المغاربة يحتفي بالأعمال المتوجة في"مونديال" القاهرة للفن والإعلام

احتضن بهو مسرح محمد الخامس بالرباط يوم الخميس الماضي حفل تسليم الجوائز الثلاث التي عادت لأعمال تلفزيونية في "مونديال" القاهرة للأعمال الفنية والإعلام المنعقد شهر أكتوبر الماضي، من خلال منحها لممثلين عن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية "دوزيم باعتبارهما الجهتين المنتجين لهاته الأعمال المتوجة.

ويتعلق الأمر بالفيلمين التلفزيونيين "أحلام مؤجلة" من إخراج عبد الرحيم مجد وإنتاج القناة الثانية والمتوج بجائزة احسن إبداع و"ذئاب في دائرة" من إخراج هشام الجباري وإنتاج القناة الأولى الحاصل على جائزة أحسن إنتاج، والحلقة النموذجية من مسلسل "عائلة حمدان" للمخرجة فاطمة اجبيع وإنتاج القناة الأولى التي منحت في مونديال القاهرة للإعلام والفن جائزة أحسن مسلسل تلفزيوني..

وهو الأمر الذي يطرح معه تساؤلات عديدة، أبرزها قانونية مشاركة حلقة نموذجية من مسلسل تلفزيوني في مسابقة مونديال القاهرة للإعلام والفن، رغم عدم بث حلقاته كاملة بحكم رفض إنتاجه من قبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة باعتبارها الجهة التي عرضت عليها الحلقة النموذجية من ذات المسلسل.

وفي سياق متصل بذات الحفل المنظم من قبل اتحاد المنتجين المغاربة، يجدر بالذكر أن فيلم "أحلام مؤجلة" توج في النسخة الأخيرة من مهرجان مكناس بثلاث جوائز، وهي جائزة أفضل إنتاج وجائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل سيناريو. فيما أسندت أدوار البطولة لعدد من الممثلين المغاربة، من أبرزهم رشيد الوالي ونعيمة إلياس ونجاة خير الله وهشام الإبراهيمي

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة