مصر تؤكد تحطّم طائرة روسية تقل 224 راكبا وسط سيناء

أكدت وزارة الطيران المدني ، اليوم السبت، العثور على حطام الطائرة الروسية التي فقد الاتصال بها في الأجواء المصرية صباح اليوم السبت وعلى متنها 217 راكبا ، بالإضافة إلى...
مصر تؤكد تحطّم طائرة روسية تقل 224 راكبا وسط سيناء

أكدت وزارة الطيران المدني ، اليوم السبت، العثور على حطام الطائرة الروسية التي فقد الاتصال بها في الأجواء المصرية صباح اليوم السبت وعلى متنها 217 راكبا ، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد.

وذكرت الوزارة ، في بيان ، أن فرق البحث والإنقاذ عثرت على حطام الطائرة الروسية التي سقطت بمنطقة الحسنة في جنوب مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى إن "الطائرة كانت على ارتفاع 31 ألف قدم حينما اختفت من على شاشات الرادار".

وكانت وزارة الطيران المدني المصرية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن فقدان الاتصال بطائرة روسية من طراز إيرباص 320 كانت في رحلة من منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الأحمر الى مدينة (سان بيترسبورغ ) الروسية، حيث أقلعت في الساعة 5,51 بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من اقلاعها.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، حسام القاويش، إلغاء رئيس الوزراء، شريف إسماعيل زيارة كان مقررا أن يقوم بها اليوم إلى مدينة الإسماعيلية، لمتابعة الحادث. وقال إن رئيس مجلس الوزراء قام بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف، وعقد اجتماعا مع الجهات المعنية بالأمر.

وفي غضون ذلك قال مسؤول أمني مصري وصل إلى مكان الحادث إن طائرة الركاب الروسية التي سقطت في شبه جزيرة سيناء يوم السبت تحطمت تماما ومعظم من كانوا على متنها لقوا حتفهم على الأرجح، مضيفا في تصريح صحفي أن الطائرة سقطت في منطقة جبلية بوسط سيناء ووجدت فرق الإنقاذ صعوبة في الوصول للمكان جراء سوء الأحوال الجوية.

الفئات
عربي

ذات صلة