Truecaller يسجل 500 ألف مكالمة من أرقام غير مرغوب فيها

أعلنت تروكولر Truecaller، الشركة التي تملك أكبر دليل للهواتف المحمولة في العالم اليوم، عن الإبلاغ عن أكثر من 500 ألف اتصال من الأرقام غير المرغوب فيها في المغرب بمعدل...
Truecaller يسجل 500 ألف مكالمة من أرقام غير مرغوب فيها

أعلنت تروكولر Truecaller، الشركة التي تملك أكبر دليل للهواتف المحمولة في العالم اليوم، عن الإبلاغ عن أكثر من 500 ألف اتصال من الأرقام غير المرغوب فيها في المغرب بمعدل 6000 رقم يوميا. إذ تشير هذه الظاهرة إلى أن المتصلين المزعجين يواصلون إزعاج مستخدمي الهواتف الذكية في المغرب، وأضافت أنه من الضروري التصدي بشدة لهؤلاء المزعجين.    

يقول السيد حسين المشيرقي، نائب الرئيس المسؤول عن نمو وشراكات Truecaller في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تعليقا على هذا الموضوع: "يشكل مستخدمو الهواتف المحمولة في المغرب هدف للاتصالات غير المرغوب فيها التي تشكل مصدر إزعاج. مع تطبيق Truecaller، يمكن للمُستخدمين الذين يتلقون اتصالات مزعجة التبليغ عن ذلك وحماية أنفسهم بمنع وحجب هذه الأرقام نهائيا. يتمّ تسجيل هذه الأرقام غير المرغوب فيها على قاعدة البيانات المخصصة لذلك، وهو ما يمكننا من التبليغ عنها لمجموع العاملين معنا وبذلك نوفر تجربة اتصال مؤمنة إلى جانب سلسلة اتصال تتميز بالكفاءة والسلاسة".

يجمع تطبيق Truecaller اليوم مليُوني مستخدم في المغرب وأكثر من 150 مليون عبر العالم. يُمكّنُ هذا التطبيق من الإبلاغ عن هوية أي مكالمة ومنع جميع المكالمات غير المرغوب فيها التي يحددها المستخدم أو المُبلغ عنها من قبل القائمين على Truecaller حول العالم.

ومع تطبيق Truemessenger، يمكن تطبيق الإجراءات التي تهمّ المكالمات الواردة على الرسائل القصيرة أيضاً. يستخدم هذا التطبيق نفس تقنية Truecaller لمنع التوصل بالرسائل القصيرة المُزعجة: فهو يُحدّد الرسائل القصيرة المُتوصل بها، ينتقيها تلقائياً ويمنع الرسائل القصيرة المزعجة للحفاظ على علبة رسائل آمنة تماماً.

في المغرب، تُقدّر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المُعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) نسبة الشكايات المُسجلة بخصوص الرسائل الإعلانية غير المرغوب فيها بحوالي 60% من مجموع الشكايات المبلّغ عنها. لا زالت هذه الممارسات غير المرغوب فيها تعرف زيادة ملحوظة للغاية، بحيث تمّ تسجيل 77 شكاية في النصف الأول من سنة 2015 وحدها، مقابل 80 شكاية خلال سنة 2014 كاملة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة