هذا ما قدمته وزارة التربية الوطنية لأبطال العالم

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتكريم المنتخب الوطني للبراعم المتوج بلقب مسابقة كأس دانون لكرة القدم 2015، التي تم تنظيمها في مراكش نهاية الأسبوع الماضي....
هذا ما قدمته وزارة التربية الوطنية لأبطال العالم

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتكريم المنتخب الوطني للبراعم المتوج بلقب مسابقة كأس دانون لكرة القدم 2015، التي تم تنظيمها في مراكش نهاية الأسبوع الماضي.
 
واستقبل السيد الوزير رشيد بن المختار، المنتخب الوطني الممثل بنادي نجوم المعمورة، في مقر الوزارة، صباح يوم أمس الثلاثاء، مُشرفا بنفسه على توزيع الجوائز وشهادات التقدير الموقعة من طرفه.
 
وكشفت مصادر خاصة ل"البطولة"، على أن وزارة التربية الوطنية قد قامت بتقديم أجهزة كمبيوتر "لوحية" للبراعم المتوجين بلقب كأس دانون للأمم.
 
وكانت العديد من التقارير الإعلامية الوطنية قد أشارت إلى تقديم منحة بقيمة 400 درهم للبراعم من طرف الوزارة الوصية.
 
وفي هذا السياق، أكد مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ل"البطولة"، على أن قيمة 400 درهم المقدمة للأطفال لا يمكن تصنيفها في خانة المنح، إذ شدد على أنه تم منحها للأطفال كمصروف جيب خلال فترة تواجدهم في مقر الإقامة بمراكش، وذلك في حال أراد أحدهم اقتناء تذكار من عاصمة النخيل.
 
وشدد المصدر ذاته ل"البطولة"، على أن وزارة التربية الوطنية لا تُقدم منح مالية للأطفال وذلك من مُنطلق تربوي، إذ أن الأطفال في سن 12 سنة ليسوا في حاجة للمال، كما أشار إلى أنهم تمثيل الوطن لا يُشترى بالمال والمنح.
 
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي للبراعم رفع علم المغرب عاليا في المحفل الدولي، وذلك بفوزه بكأس دانون الذي يعتبر بمثابة كأس العالم للصغار.

الفئات
الرياضة

ذات صلة