حفل تسليم جوائز “مونديال” القاهرة للأعمال الفنية والإعلام

يحتضن بهو مسرح الخامس يوم غد الخميس، حفل الاحتفاء بالأعمال التلفزيونية المغربية المتوجة في النسخة الأخيرة من "مونديال" القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، من خلال منح جوائزها لممثلين عن...
حفل تسليم جوائز "مونديال" القاهرة للأعمال الفنية والإعلام

يحتضن بهو مسرح الخامس يوم غد الخميس، حفل الاحتفاء  بالأعمال التلفزيونية المغربية المتوجة في النسخة الأخيرة من "مونديال" القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، من خلال منح جوائزها لممثلين عن القناة الأولى والثانية ابتداء من السابعة والنصف مساء.

ويتعلق الأمر بالفيلم التلفزيوني "أحلام مؤجلة"، الحاصل على جائزة الإبداع، من إنتاج القناة الثانية "دوزيم" وإخراج عبد الرحيم مجد، فيما أسندت أدوار البطولة لعدد من الممثلين المغاربة، من أبرزهم رشيد الوالي ونعيمة إلياس ونجاة خير الله وهشام الإبراهيمي. .

أما قصة هذا العمل فتدور حول علاقة عاطفية تجمع شابة تشتغل في خدم  البيوت ونادلا يعمل بأحد المقاهي، قررا الارتباط في علاقة زواج، لكن عسر ظروفهما المادية في تدبير مصاريف الزواج، دفعت بالأخير إلى التفكير في سرقة أموال صاحب البيت قادته إلى جريمة قتل لزوجة الأخير..وفي منحى تشويقي، تسير أحداث الشريط  ليتم اكتشاف مدبر كل هاته المكائد التي ستنتهي لفائدة صاحب البيت بزواجه من الخادمة.

أما الفيلم التلفزيوني المغربي الثاني المتوج في "مونديال" القاهرة للأعمال الفنية والإعلام،  فهو فيلم  "الذئاب لا تنام" للمخرج هشام الجباري وبطولة جمال الدين الدخيسي ومحمد المروازي وعزيز دادس وأمين الناجي ومريم بكوش وإسماعيل أبو القناطر ، فيما الإنتاج للقناة الاولى..

وتدور أحداث هذا العمل التلفزيوني حول فتاة عثر عليها مقولة في غابة بضواحي المدينة، ليتم توجيه أصابع الاتهام لرجل أعمال مشهور استدعاه رجال الشرطة للاستماع إليه بخصوص هاته الجريمة..حيث أنكر الأخير أية علاقة بهذا الحادث، وخلال البحث والتحري مع المتهم سيتم اكتشاف شخصيات وأحداث أخرى ستقود إلى نهاية غير متوقعة في ختام الشريط.

وارتباطا بفيلمي "أحلام مؤجلة" و " الذئاب لا تنام"، فإن الأول توج في النسخة الأخيرة من مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني  بثلاث جوائز: وهي جائزة أفضل ممثل وجائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل سيناريو، في الوقت الذي حصل الشريط الثاني على جائزة أفضل إنتاج في ذات المهرجان.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة