بعد الربيعي العداء المغربي عبد الاله مام يحرز ذهبية سباق 1500 بالدوحة

أحرز العداء المغربي عبد الاله مام ،مساء أمس الاثنين ،الميدالية الذهبية لسباق 1500 (صنف ضعاف البصر) وذلك برسم بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي تستضيفها حاليا الدوحة....
بعد الربيعي العداء المغربي عبد الاله مام يحرز ذهبية سباق 1500 بالدوحة
أحرز العداء المغربي عبد الاله مام ،مساء أمس الاثنين ،الميدالية الذهبية لسباق 1500 (صنف ضعاف البصر) وذلك برسم بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي تستضيفها حاليا الدوحة.

و قطع مام المسافة في توقيت ( 3.54.34 ) ، متوفقا على الجزائري عبد اللطيف باقا الذي حل ثانيا بتوقيت ( 3.55.74 ) محرزا الميدالية الفضية ، في حين حل العداء المغربي و بطل العالم أمين شتنوف في الرتبة الثالثة بتوقيت ( 3.56.49 ) مكتفيا بالميدالية النحاسية .

و في تصريحات صحفية ، عقب هذا التتويج ،عبر العداء المغربي عبد الاله مام عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا الانجاز العالمي من جهة ,وضمان التأهل الى اولمبياد الخاص بريو دي جانيرو في البرازيل سنة 2016 من جهة ثانية ، مؤكدا جاهزيته لتحقيق انجازات اخرى في السباقات الطويلة و نصف الطويلة و أضاف أن هذا الانجاز جاء نتيجة عمل جاد و متواصل ، مبرزا أن الابطال المغاربة المشاركين في هذه التظاهرة العالمية يحدوهم طموح واحد هو اعلاء الراية الوطنية خفاقة في المحافل الدولية الرياضية ، مبرزا ان الهدف المنشود هو ضمان التاهل الى الاولمبياد الخاص في ريو بأكبرعدد من العدائين و العداءات .

و عقب هذا الفوز ،رفع المنتخب المغربي لذوي الاحتياجات الخاصة حصيلته الى أربعة ميداليات ،بعد البرونزتين اللتين فاز بهما كل من العداء محمد أمغون في سباق 800 متر ، و العداءة سناء بنهمة في سباق 400 متر ضمن صنف (الإعاقة البصرية) .

الفئات
الرياضة

ذات صلة