المغرب والنيجر يوقعان بنيامي على برنامج لتفعيل اتفاق في مجال الترويج للصناعة التقليدية

وقّعت الحكومة المغربية ونظيرتها النيجرية، ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمعرض الدولي النسوي للصناعة التقليدية بنيامي، على برنامج لتفعيل اتفاق في مجال الترويج للصناعة التقليدية، برسم الفترة الممتدة ما بين...
المغرب والنيجر يوقعان بنيامي على برنامج لتفعيل اتفاق في مجال الترويج للصناعة التقليدية

وقّعت الحكومة المغربية ونظيرتها النيجرية، ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمعرض الدولي النسوي للصناعة التقليدية بنيامي، على برنامج لتفعيل اتفاق في مجال الترويج للصناعة التقليدية، برسم الفترة الممتدة ما بين سنتي 2015 – 2018.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعتها عن الجانب المغربي، السيدة فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعن الجانب النيجري السيدة ياحايا بار عبدو، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، (تهدف) إلى المساهمة في تطوير التعاون المشترك بين البلدين في الصناعة التقليدية، عبر تبادل الخبرات والتجارب في المجال، مع التركيز على تقوية حضور الاقتصاد التضامني والاجتماعي بين البلدين.

كما تنص الاتفاقية على العمل على تكوين الشباب في الحرف التقليدية وتقوية المهارات في إطار مؤسساتي متعدد الجوانب، فضلا عن المساهمة في إنعاش المبادلات التجارية بين البلدين في قطاع الصناعة التقليدية.

وعن هذه الاتفاقية قالت السيدة فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إنها ستساهم في تعزيز العمل المشترك بين البلدين، وذلك تماشيا مع سياسة المملكة المغربية لدعم التعاون جنوب جنوب، وفق التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فضلا عن التركيز على الاهتمام بتطوير المبادلات التجارية بين طرفي الاتفاقية من أجل المساهمة في الرقي بالتسيق الاقتصادي بين المغرب والنيجر.

يشار إلى أن الدورة التاسعة للمعرض الدولي النسوي للصناعة التقليدية، المنظم في الفترة الممتدة ما بين 23 أكتوبر الجاري وفاتح نونبر المقبل، تستقبل المملكة المغربية ضيفة شرف، من خلال رواق يقدم مختلف الحرف التقليدية التي تزخر بها المملكة.

 

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة