“كلاسيكو العالم”.. توقيت البث يثير زوبعة في إسبانيا

كشفت تقارير صحفية أن مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم وبرشلونة حامل اللقب السبت 21 نونبر المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو»، ستشهد...
“كلاسيكو العالم”.. توقيت البث يثير زوبعة في إسبانيا

كشفت تقارير صحفية أن مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم وبرشلونة حامل اللقب السبت 21 نونبر المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو»، ستشهد تغييرا في التوقيت (18.15، عوض 20.30)، وذلك يهدف الحصول على أعلى نسبة مشاهدة في العالم.

وعلى عكس مباراة الإياب، والتي هي بحوزة شركة «موفيستار» التلفزيونية بشكل حصري، وهي التي ستحدد التوقيت، فإن رابطة أندية الدوري الاسباني لكرة القدم هي التي ستحدد وتوقيت مباراة الذهاب.

وتسعى رابطة أندية الدوري الاسباني للحصول على أعلى مشاهدة، حيث في دول الخليج سيكون التوقيت مناسبا (20:15 بتوقيت مكة المكرمة)، في حين انه بالصين واليابان ستلعب المباراة في منتصف الليل وفي أمريكا سترى في منتصف النهار أو بعد الظهر.

وأيضا ستكون انجلترا الرابح الأكبر من هذا التوقيت، حيث إن شبكة (سكاي سبورتس) الناقل الحصري للدوري الاسباني في بريطانيا واجه صعوبات في موسم 2012ء2013 بنقل أول 15 دقيقة للكلاسيكو، حيث إنه في النفس التوقيت كانت هناك مباراة بالبريميرليغ.

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الاسباني عارض ما قاله جوامي روريس رئيس شركة ميديا برو، إذ أن هذا الأخير أكد أن المباراة ستجرى في الساعة 20:30 خلال تصريحات لراديو كتالونيا، ليخالفه تيباس في تصريحات لراديو (كادينا كوبي)، مؤكدا أن المباراة ستجرى في الساعة 18:15.

ومن حيث المبدأ، فلا تزال نية رابطة أندية الدوري الاسباني هي إجراء المباراة في الساعة 18:15 وذلك للحصول على أعلى نسبة مشاهدة، خصوصا في الدول الآسيوية، وتجدر الإشارة إلى أن شبكة تلفزيونية في الصين تدفع حوالي 75 مليون يورو سنويا من اجل حقوق بث الدوري الاسباني.

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة