الجامعة تواصل زلاتها وتحرم الزاكي من لاعب دولي

أخبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الناخب الوطني بادو الزاكي باستحالة استدعاء أسامة طنان لاعب هيركوليس الهولندي للمباراة المقبلة للمنتخب الوطني....
الجامعة تواصل زلاتها وتحرم الزاكي من لاعب دولي

أخبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الناخب الوطني بادو الزاكي باستحالة استدعاء أسامة طنان لاعب هيركوليس الهولندي للمباراة المقبلة للمنتخب الوطني.

 وذلك بسبب عدم مباشرتها لإجراءات الحصول على ترخيص من "الفيفا" ليتمكن من اللعب مع الأسود.

وعلم"منارة" أن الجامعة كانت تراهن على مشاركته في معسكر أكادير الأخير، حتى يتمكن من التوقيع على التزام للعب مع الأسود، والتي يعد وثيقة أساسية يتعين إرسالها إلى الاتحاد الدولي من أجل تأهيل اللاعب.

وكشف مصدر مسؤول أن عدم توقيع طنان على الالتزام وانشغال الجامعة بالإعداد لمبارتي الأسود ضد الكوت ديفوار وغينيا، فرضت على الجامعة تأجيل مباشرة الإجراءات الإدارية إلى ما بعد نهاية المباراة ضد غينيا الاستوائية.

وتوقع المصدر ذاته أن يكون طنان جاهزا للمشاركة مع المنتخب الوطني في أول مباراة رسمية مع الأسود ضد الرأس الأخضر في مارس المقبل برسم الدورة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الغابون في 2017.

وأبدى الزاكي استياءه من قرار الجامعة عدم استدعاء طنان، بعدما كان يرغب في الاعتماد عليه لضمه رسميا للأسود، بعدما فضل اللاعب الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني، بدلا من المنتخب الهولندي.

بالمقابل مازالت الجامعة تنتظر الحصول على ترخيص للاعب حكيم زياش حتى يتمكن من المشاركة في المباراة ضد غينيا الاستوائية، بعدما أكملت ملفه الإداري، إذ كان الاتحاد الدولي ينتظر وثيقة من الجامعة الهولندية لإثبات عدم مشاركته مع المنتخب الأول، من أجل الترخيص له للعب مع المنتخب الوطني المغربي.

الفئات
الرياضة