الأمير علي بن الحسين يترشح رسميا لانتخابات الفيفا

تقدم الأمير علي بن الحسين رسميا اليوم الخميس بطلب ترشحه إلى انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لخلافة الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر...
الأمير علي بن الحسين يترشح رسميا لانتخابات الفيفا

تقدم الأمير علي بن الحسين رسميا اليوم الخميس بطلب ترشحه إلى انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لخلافة الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.
وأصدر مكتب الأمير علي بيانا جاء فيه "تقدم الأمير علي رسميا صباح اليوم الخميس بملف ترشيحه لانتخابات الفيفا بحسب القوانين الانتخابية ونظام الفيفا المعتمدين"، من دون أن يشير إلى أسماء الاتحادات الخمسة التي أعلنت دعمها له.
وأضاف البيان "احتراما لرغبة الاتحادات الوطنية التي دعمت ترشيح الأمير علي، تم ترك القرار لهذه الاتحادات لإعلان هذا الدعم علنا وفي الوقت التي تراه مناسبا".
يذكر أن الأمير علي هو ثاني مرشح يقدم ترشيحه رسميا بعد رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي قام بذلك في الثامن من أكتوبر، وذلك قبل دقائق قليلة من توقيفه مؤقتا لمدة تسعين يوما من طرف لجنة الأخلاق في الفيفا لحصوله على مبلغ مليوني فرنك سويسري من بلاتر عام 2011 مقابل أعمال استشارية قام بها قبل عشر سنوات وتحديدا بين عامي 1999 و2002.
يذكر أن الانتخابات مقررة في 26 فبراير المقبل وسط فضيحة هزت أركان الفيفا في الأشهر الأخيرة.
 

 

 

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة