بطولة العالم للملاكمة (الدوحة 2015).. تأهل ثلاثة ملاكمين مغاربة الى الدور الثاني

شهد اليوم الثاني من نهائيات بطولة العالم للملاكمة، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 5 إلى 18 من شهر أكتوبر الجاري، والمؤهلة الى أولمبياد ريو دي جانيرو...
بطولة العالم للملاكمة (الدوحة 2015).. تأهل ثلاثة ملاكمين مغاربة الى الدور الثاني
شهد اليوم الثاني من نهائيات بطولة العالم للملاكمة، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 5 إلى 18 من شهر أكتوبر الجاري، والمؤهلة الى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل سنة (2016)

 تأهل الملاكمين المغاربة، أشرف الخروبي ومحمد العرجاوي وحسن سعدة الى الدور الثاني من هذه المنافسات. وهكذا، تمكن الملاكم أشرف الخروبي في وزن (أقل من 52 كلغ) من التفوق على الملاكم التايلاندي تانيس اونجونتا بالنقط، حيث قدم عرضا متميزا وبصم طيلة مجريات اللقاء على لياقة بدنية وانضباط تكتيكي من مستوى عال مما جعل المراقبين والمتتبعين لهذه المنافسات يتنبؤون له بمسيرة موفقة في هذه التظاهرة العالمية.

وسيلاقي الخروبي في الدور الثاني الملاكم الكوبي يوسباني فييتيا (المصنف ثانيا على الصعيد العالمي في هذا الوزن)، في لقاء يعد بفرجة من المستوى الرفيع ستجلب انظار محبي رياضة الفن النبيل.

وفي وزن (فوق 91 كلغ)، حسم الملاكم المخضرم وبطل افريقيا، محمد العرجاوي، اللقاء الذي جمعه بالفنزويلي ادغار مينوز بالضربة القاضية في الجولة الثانية من النزال، حيث بسط سيطرة مطلقة عكست استعداده الجيد لهذه النهائيات وعزمه على حجز تذكرته الى أولمبياد ريو.

وسيواجه العرجاوي (المصنف عالميا في الرتبة 21) في الدور الثاني الملاكم البريطاني جوزيف دجويس المصنف السابع عالميا.

وبرسم وزن (أقل من 81 كلغ) فجر الملاكم حسن سعدة، مفاجئة كبيرة بتفوقه المستحق بالنقط على الامريكي ستيف نلسون، الذي كان مرشحا للفوز، حيث فاجئ سعدة الجمهور وكذا الطاقم التقني للمنتخب الوطني بالمستوى الجيد جدا الذي أبان عنه في هذه المواجهة، خاصة وأنه يخوض اول نزال له على الصعيد الدولي. وسيلاقي سعدة في الدور الثاني لهذه النهائيات الهولاندي بيتر مولنبيرغ.

وكان الملاكم المغربي عبد الحق العتقاني (وزن أقل من 64 كلغ) قد تمكن مساء أمس الثلاثاء من التأهل إلى الدور الثاني حيث حسم النزال الذي جمعه مع متحديه الهندي مانوج كومار بالنقاط (2 – 1) خاصة خلال الجولة الثانية من اللقاء عندما تمكن من إسقاط خصمه بلكمة مباشرة صاعدة.

وتنتظر الملاكم المغربي مواجهة قوية في الدور الثاني حيث سيلاقي الكوبي لوبيز توليدو، المرشح الأول لنيل الميدالية الذهبية في هذا الوزن.

الفئات
الرياضة

ذات صلة