بطولة العالم للملاكمة: قرعة غير رحيمة بالمشاركين المغاربة

جرت أمس الاثنين، عملية سحب قرعة البطولة العالمية للملاكمة، التي تحتضنها قاعة العطية، بالدوحة القطرية...
بطولة العالم للملاكمة: قرعة غير رحيمة بالمشاركين المغاربة

 

جرت أمس الاثنين، عملية سحب قرعة البطولة العالمية للملاكمة، التي تحتضنها قاعة العطية، بالدوحة القطرية، بداية من اليوم الثلاثاء، حيث أسفرت عن مواجهة الملاكمين المغاربة لخصوم جد أقوياء منذ الدور الأول.

وهكذا يلتقي عماد أحيون، ممثل المغرب، في وزن أقل من 49 كغ، غدا الثلاثاء بالملاكم رفعت حسينوف من ازيربايدجان، في إطار دور سدس عشر النهاية، وفي حال تجاوز الملاكم المغربي لهذا الدور، فسيلتقي الملاكم حسن بوي دوسماتوف من أوزباكستان.

وخصم عماد أحيون في اول لقاء، رفعت حسينوف من أزيربايدجان، هو صاحب الميدالية النحاسية في آخر دورة لبطولة اروبا للملاكمة، والتي أقيمت خلال هذه السنة، ويحتل حاليا الرتبة 27 على الصعيد العالمي، فيما يحتل عماد أحيون، المرتبة 25 عالميا، وهو بطل إفريقيا في وزنه خلال آخر دورة للبطولة الإفريقية والتي أقيمت بالدار البيضاء غشت الماضي.

وفي وزن أقل من 52 كغ، يواجه الملاكم المغربي أشرف خروبي، الذي حصل على الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا الأخيرة بالمغرب، ويحتل حاليا الرتبة 32 عالميا، الملاكم طانيس أونكجونتا من التايلاند، والذي حصل هذا العام على دوري باتايا، وذلك في إطار دور سدس عشر النهائي، حيث تقام المباراة غدا الثلاثاء.

أما في وزن أقل من 56 كغ، فقد تم إعفاء ممثل الملاكمة المغربية في هذا الوزن، بطل إفريقيا، محمد حموث، والذي يحتل الرتبة 18 عالميا، من إجراء دور سدس عشر النهائي، حيث سيقابل يوم الخميس، في إطار دور الثمن، المتأهل من مباراة دور سدس عشر النهاية، التي تجمع غدا الثلاثاء، الجزائري خليل ليتيم، بالملاكم الهندي شيفا تهابا.

وفي وزن أقل من 64 كغ، يلتقي الملاكم المغربي، عبد الحق عتقاني، صاحب الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا الأخيرة بالدار البيضاء، وصاحب المرتبة 25 عالميا، غدا الثلاثاء، الملاكم الهندي مانوج كومار، صاحب المرتبة 15 عالميا، و المرتبة السادسة خلال آخر بطولة أسيوية للملاكمة هذا العام، و ذلك في دور سدس عشر النهائي.

وأعفي الملاكم المغربي، محمد الربيعي، ممثل الملاكمة الوطنية في وزن أقل من 69 كغ، من خوض دور سدس عشر النهائي، بفعل احتلاله للصف الثاني على الصعيد العالمي، حيث سيقابل في دور الثمن يوم الخميس القادم، المتاهل عن النزال الذي يجمع يوم غد الثلاثاء، في إطار دور سدس عشر النهاية، بين الملاكم القطري حزام نباه، بالأرجنتيني ألبريتو باميتا.

وتجدر الإشارة، الى ان الملاكم المغربي محمد الربيعي، هو صاحب الرتبة الأولى في السلسلة العالمية للملاكمة BSW، للموسم الماضي، كما انه مؤهل الى الألعاب الأولمبية للصيف المقبل بريو دي جانيرو البرازيلية.

وفي وزن أقل من 81كغ، يواجه الملاكم المغربي حسن سعادة، صاحب الميدالية النحاسية في البطولة الإفريقية الأخيرة بالمغرب، والمحتل للمرتبة 34 عالميا، يوم الأربعاء القادم، الملاكم الأمريكي ستيف نيلسون الذي احتل الصف الخامس في الدورة الأخيرة للألعاب الامريكية، وذلك في إطار دور سدس عشر النهائي.

أما في ما يخص وزن أقل من 91كغ، فيلتقي غدا الثلاثاء، الملاكم المغربي، عبد الجليل أبو حمادة، بطل إفريقيا بالدار البيضاء عام 2015، وصاحب المرتبة 25 عالميا، بالملاكم البرازيلي خوان كونكالفيس، الذي يحتل الصف 19 عالميا، كما سبق له احتلال الصف الثالث في الألعاب الامريكية الأخيرة.

وفي وزن أكثر من 91كغ، يواجه غدا الثلاثاء، في دور سدس عشر النهاية، الملاكم المغربي بطل إفريقيا بالدار البيضاء مؤخرا، وصاحب المشاركات الأولمبية في دورتي لندن 2012، و بكين 2008، و الذي خاض نهائي البطولة العالمية للملاكمة BPA، الملاكم إيدغار مونوز ماتا من فنزويلا، المحتل للصف 22 عالميا، وصاحب الميدالية الفضية خلال الألعاب الامريكية الأخيرة.

وعن القرعة، عبر الملاكم المغربي محمد الربيعي عن تفاؤله الكبير، وعن استعداده التام للدفاع عن كل حظوظه ولما لا الذهاب بعيدا في هذه المنافسة العالمية، وإهداء المغرب ميدالية من الميداليات، التي تبقى الملاكمة المغربية في أمس الحاجة إليها. كما عبر محمد العرجاوي، عن استعداده التام لخوض نزاله امام الملاكم الفنزويلي إيدغار مونوز، وتفاؤله بخصوص نتيجة المباراة.

وقال منير البربوشي، المدير التقني الوطني، أن الملاكمين المغاربة كلهم مستعدون لتشريف الوطن في هذا المحفل العالمي، معبرا في نفس الوقت عن تفاؤله التام، لحصد نتائج مشرفة للملاكمة الوطنية، فيما لم يخف، محمد لميني، نائب رئيس الجامعة، تخوفه من صعوبة النزالات التي تنتظر الملاكمين المغاربة، حيث اعتبر أن القرعة لم تكن رحيمة بهم.

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة