بداية قرعة الهجرة الى امريكا

أعلنت القنصلية العامة الامريكية بالدار البيضاء مساء أمس الخميس عن انطلاقة عملية التسجيل في برنامج قرعة "تأشيرة التنوع" للهجرة نحو الديار الامريكية برسم سنة2017....
بداية قرعة الهجرة الى امريكا
أعلنت القنصلية العامة الامريكية بالدار البيضاء مساء أمس الخميس عن انطلاقة عملية التسجيل في برنامج قرعة "تأشيرة التنوع" للهجرة نحو الديار الامريكية برسم سنة2017.

 وأفادت القنصلية في ندوة صحفية أن هذا البرنامج السنوي يتيح لأي شخص الحصول على تأشيرة الهجرة للولايات المتحدة الامريكية شريطة استجابته لسلسلة من المعايير البسيطة والدقيقة، والتي ستخضع لسحب عشوائي بواسطة الحاسوب.

وأكد المسؤولون بالقنصلية على مجانية التسجيل في هذه القرعة المفتوحة في وجه كافة الأفراد الراغبين في التسجيل وذلك عبر الموقع الالكتروني "دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.دي في لوتري. ستيت.كوف".

ومن الشروط المطلوبة توفر المرشحين على شهادة الباكالوريا على الأقل، وفي حالة عدم حصولهم على هذه الشهادة يفترض فيهم مراكمة تجربة مهنية لا تقل عن سنتين في مجالات عالية التخصص وفقا لمعايير مسطرة مسبقا من لدن الخارجية الامريكية.

ويشير المصدر إلى أن تصنيف التجارب المهنية يتم عبر الاستعانة بنظام رقمي متوفر على الموقع الالكتروني "دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي. أونيت أولاين. أورغ" حيث يجب أن تحصل كل تجربة مهنية عقب تحليلها على علامة لا تقل عن 0. 7 من أجل المشاركة في قرعة "تأشيرة التنوع".

ومن المرتقب أن يتم الاعلان عن النتائج النهائية للقرعة في شهر ماي 2016 عبر الموقع الالكتروني"دولوفي دولوفي دوبلوفي.دي في لوتري. ستيت. كوف" المصدر الوحيد للحصول على هذه المعلومات.

ويذكر أن عملية التسجيل في برنامج قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2017، المعلن عنه من قبل الخارجية الامريكية، قد انطلقت ابتداء من منتصف يوم فاتح أكتوبر الجاري حيث ستتواصل الى غاية منتصف يوم ثالث نونبر القادم بتوقيت واشنطن.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة