بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 سنة

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 سنة، عن بدء العد التنازلي ...
بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 سنة

 

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 سنة، عن بدء العد التنازلي لانطلاق البطولة على أرض الأردن بعد عام واحد، والتي ستقام خلال الفترة ما بين 30 أيلول – 21 تشرين الأول 2016.

 

وتعدّ هذه البطولة أضخم حدث رياضي تشهده المملكة في تاريخها، وأحد أكبر الأحداث الرياضية العالمية التي تقام في المنطقة. جاء ذلك ضمن حفل أقيم تحت رعاية صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، يوم الأربعاء 30 أيلول 2015، حضره سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، وصلاح صبرة، رئيس مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية، وسمر نصار، المديرة التنفيذية للّجنة، وكذلك بحضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) مويا دود، إلى جانب عدد من ممثلي كبرى الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية وكبار رجال الأعمال، ومجموعة من ممثلي الجهات الإعلامية المحلية.

 

وقد استهلّ الحفل بعرض كلمة مصوّرة لصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، تناولت من خلالها أهمية احتضان الأردن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة مبينةً أن هذه الاستضافة التاريخية هي بمثابة إنجاز وطني وفخر لكل أردني وأردنية، ومؤكّدةً أن المسؤولية تقع على الجميع، أفراداً ومؤسسات، للمساهمة في إطلاق بطولة عالمية ناجحة بكافة المقاييس، بما يعكس صورة مشرقة عن أردنّ مضياف ومتعدد الثقافات.

 

وخلال الحفل، انضمّ سمو الأمير علي بن الحسين إلى لاعبات المنتخب الأردني لكرة القدم للناشئات واللاتي سيمثلن الأردن في البطولة المرتقبة، على المسرح، للإعلان عن بدء العد العكسي لانطلاق فعاليات البطولة على أرض المملكة بعد عام واحد.

 

وفي كلمة لها خلال الحفل، تقدّمت نصّار بالشكر لصاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله المعظمين، لقيادتهما وتوجيهاتهما الحكيمة الداعمة لتمكين المرأة الأردنية. كذلك شكرت نصّار سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم لدعمَه المتواصل، منذ تأسيس منتخب النشميات عام 2005، للارتقاء بكرة القدم النسوية الأردنية إلى مراتبَ عالمية، ودوره المحوري في تعزيز مكانة الأردن كمنارةٍ للتقدم والريادة في مجال تطوير كرة القدم للسيدات. وقالت: "إنّ هذه القاعدة الصلبة المبنية على الإيمان الراسخ للهاشميين، بقدرات شابّاتنا وإنجازاتهن، تجعلنا بدورنا أكثر ثقة وإيماناً بواجبنا نحو النهوض بكرة القدم النسوية الأردنية، ونحو تنظيم حدث وطنيٍّ عالمي، يفخرُ به كل الأردنيين."

 

وتناولت نصار في كلمتها الجهود المكثفة لفرق العمل الأردنية التابعة للّجنة المنظمة المحلية، والتي تعمل منذ حوالي عام استعداداً لاستضافة هذه البطولة المرتقبة، وتحقيق الرؤية السامية وهي ترك إرثٍ مستدامٍ لكرة القدم الأردنية عموماً، والنسوية خصوصاً، من خلال إنشاء بنية تحتية رياضية بمعايير احترافية عالمية، وبناء الشراكات الفاعلة والمستدامة مع القطاعين العام والخاص، بما يدعم مسيرة تطوير كرة القدم النسوية على وجه الخصوص، ويساهم في بناء الإمكانيات والقدرات والخبرات الأردنية في مجال كرةِ القدم عموماً، بالإضافة إلى تحفيز مساهمة المجتمع المحلي في دعم الرياضة النسوية بجميع أشكالها.

الفئات
الرياضة

ذات صلة