دنيا الفيلالي..مديرة أعمال فنانين تشق طريقها نحو النجومية بكل ثبات

بعد أن كان الفنانون المغاربة يشتغلون في جو من العشوائية إن صحّ القول، بات عدد كبير مهم مؤخرا يلجأ إلى خدمات مدير أعمال يسهّل عليه جوانب كثيرة من عمله،...
دنيا الفيلالي..مديرة أعمال فنانين تشق طريقها نحو النجومية بكل ثبات

بعد أن كان الفنانون المغاربة يشتغلون في جو من العشوائية إن صحّ القول، بات عدد كبير مهم مؤخرا يلجأ إلى خدمات مدير أعمال يسهّل عليه جوانب كثيرة من عمله، حيث صار من الضروري التوفر على "مانادجر" من شأنه أن يعبّد الطريق أمام الفنان للنجومية والمشاركة في الحفلات الكبيرة…دنيا الفيلالي، ابنة مدينة فاس، اختارت تحمل هذه المسؤولية وانطلقت في مجال إدارة أعمال الفنانين، إذ اشتغلت في الأول مع نجم أرب أيدل الفنان عصام المودني، ثم مع عبيدات الرما الصيادة، حيث شاركت بخبرتها في العديد من الحفلات بالدار البيضاء ومراكش والرباط، إضافة إلى مشاركتها في مهرجانين شمال المملكة. وفي تصريح لموقع"أكورا"، تقول دنيا إنّها انخرطت في هذا الميدان مؤخرا معبّرة عن تفاؤلها الكبير ببدايتها الموفقة، ويحدوها طموح كبر في الحصول على مكانة مميزة بين مديري أعمال الفنانين المغاربة.

وعن مجال اختصاصها، تقول دنيا الفيلالي "إدارة الإعمال الفنان هي ضرورة وليست نوعا من "البريستيج"، فهذه المهنة موجودة لتنظيم أعمال الفنان والتنسيق بينه وبين الوسط الفني والإعلام. وبكوني مديرة الأعمال، فإن الفنان يشعر الفنان بنوع من الارتياح، خصوصا أنّه لا يجد الوقت للقيام بأمور أخرى، فيفوضها لشخص محترف ولديه خبرة في المجال."

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة