7 أطعمة تحسِّن علاقتكما الحميمة

إن كنتما ترغبان في تحسين حياتكما الجنسية، يمكن أن يساعدكما النظام الغذائي في ذلك. تبدأ الخطوات الأولى بتحسين المزاج عبر تحضير عشاء رومنسي في البيت، يرتكز على أطعمة تحوي...
7 أطعمة تحسِّن علاقتكما الحميمة

إن كنتما ترغبان في تحسين حياتكما الجنسية، يمكن أن يساعدكما النظام الغذائي في ذلك. تبدأ الخطوات الأولى بتحسين المزاج عبر تحضير عشاء رومنسي في البيت، يرتكز على أطعمة تحوي فيتامينات تعزز وظيفتكما الجنسية بحسب الطبيبة جنيفر بيرمان، مديرة مركز Berman Women’s Wellness في بيفرلي هيلز الأميركية. تعدد بيرمان عبر موقع health مجموعة من الفواكه والأطعمة المساعدة، أبرزها:
الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو منشطاً جنسياً لأنه غني بالدهون غير المشبعة، أما نسبة الدهون المشبعة فيه فمنخفضة، مما يجعله جيداً للقلب والشرايين من خلال الحفاظ على تدفق الدم بشكل صحيح إلى الجسم. وهنا لا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ الرجال العرضة للإصابة بأمراض القلب من المرجح أن يعانوا ضعفاً في الانتصاب بنسبة مضاعفة أكثر من غيرهم.
اللوز
يزيد اللوز العاطفة، ويعتبر بمثابة منشط جنسي، ومساعد في الخصوبة مثل الهليون. ويحوي اللوز على المغذيات الكثيفة والغنية بعددٍ من المعادن النادرة التي تعتبر مهمة للصحة الجنسية والإنجاب، مثل الزنك والسيلينيوم، وفيتامين E.
الفراولة

وجدت دراسة أجريت عام 2008 أنَّ الرجال يجدون النساء أكثر جاذبية عندما يرتدينَ ملابس باللون الأحمر، مقارنةً بألوان هادئة مثل الأزرق أو الأخضر. أما في ما يتعلق بالفواكه، تعتبر الفراولة مصدراً ممتازاً لحمض الفوليك، وتحوي الفيتامين B الذي يساعد في درء العيوب الخلقية لدى الجنين. ووفقاً لبحث صادر من جامعة كاليفورنيا، قد تساهم الفراولة في زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.
المأكولات البحرية
تعتبر المأكولات البحرية واحدة من أفضل مصادر رفع الرغبة الجنسية لاحتوائها على الزنك. وهي إلى جانب غيرها من المأكولات البحرية يمكن أن تكون بمثابة منشطات مثل السلمون البري وسمك الرنجة الضرورية لصحة القلب.
الجرجير
يحوي الجرجير مواد مضادة للأكسدة، كما أنَّ هذه الأوراق الخضراء ضرورية للصحة الجنسية، وتساهم في امتصاص كتلة من بعض الملوثات البيئية التي تؤثر سلباً في الرغبة الجنسية.
التين

يعتبر التين من الفواكه الداعمة للخصوبة، ومنشطاً جنسياً لما يحويه من ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. كما أنها من الفواكه الجيدة لصحة القلب.
حامض الليمون
تعتبر هذه الفاكهة الاستوائية غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين C، وحمض الفوليك، التي تعتبر ضرورية للصحة الإنجابية للرجال. ويمكنكم الاستمتاع بتناول سلطة تضم الحمضيات، مثل الغريب فروت أو الماندارين.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة