هنا سيتم دفن شهداء حادثة التدافع في مشعر منى

أكدت أمانة العاصمة المقدسة استعدادها التام لتجهيز كافة المقابر الكائنة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وعددها 74700 قبر في 6 مقابر، وذلك لاستقبال ...
هنا سيتم دفن شهداء حادثة التدافع في مشعر منى

 

أكدت أمانة العاصمة المقدسة استعدادها التام لتجهيز كافة المقابر الكائنة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وعددها 74700 قبر في 6 مقابر، وذلك لاستقبال شهداء حادثة التدافع في مشعر منى. وقال مدير الإعلام والنشر الإلكتروني في أمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، لـ"الوطن" أول من أمس إن إجمالي عدد المقابر ست وهي مقبرة المعلاة وطاقتها الاستيعابية نحو 30 ألف قبر، جميعها شق، ومقبرة العدل وتستوعب نحو 2000 قبر وجميعها لحد، أما مقبرة الشرائع فتستوعب نحو 12 ألف قبر شق و10 آلاف قبر لحد ومقبرة شهداء الحرم وتستوعب نحو 10 آلاف قبر شق و10 آلاف قبر لحد.
وفيما يخص المشاعر المقدسة، أوضح زيتوني أن هناك مقبرتين هما مقبرة ربوة الحضارم في مني وتستوعب نحو 300 قبر ومقبرة عرفات وتستوعب 400 قبر، مؤكدا أن كل مقبرة توجد فيها مغسلة موتى مع وجود كافة الأعمال الخدمية لتسهيل دفن الموتى.
وينتظر أن تقوم الجهات المعنية بإنهاء إجراءات دفن المتوفين بعد موافقة ذويهم في تلك المقابر، فيما سيتم تسليم بقية الجثامين لذويهم الراغبين في دفنهم في أماكن إقامتهم ومساعدتهم على ترحيلهم إلى بلدانهم.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة