منح 1500 رخصة استثنائية لنقل المسافرين لمختلف الوجهات انطلاقا من الدار البيضاء

بلغ عدد الرخص الاستثنائية الممنوحة لمختلف شركات النقل الطرقي بالدار البيضاء بمناسبة عيد الأضحى 1500 رخصة...
منح 1500 رخصة استثنائية لنقل المسافرين لمختلف الوجهات انطلاقا من الدار البيضاء
بلغ عدد الرخص الاستثنائية الممنوحة لمختلف شركات النقل الطرقي بالدار البيضاء بمناسبة عيد الأضحى 1500 رخصة

 وذلك من أجل تمكين المسافرين من الحجز القبلي لتذاكرهم ، والتنقل إلى وجهاتهم في أحسن الظروف، وقضاء هذه المناسبة بين أهاليهم وذويهم .

وأوضح السيد عبد اللطيف الساف، مدير محطة النقل الطرقي أولاد زيان بالدار البيضاء ، أن عدد رخص النقل الممنوحة من قبل قطاع النقل ، بلغ 550 رخصة استثنائية بالنسبة للشركات التي تعمل من داخل المحطة الطرقية أولاد زيان ، في حين حدد عدد الرخص الممنوحة لباقي الشركات التي تعمل من خارج المحطة في 950 رخصة .

وذكر السيد الساف ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن نفس العدد من الرخص ( 1500 ) تم منحها لمختلف شركات النقل الطرقي سنة 2014 ، والعدد نفسه بالنسبة لسنة 2013 ، في الوقت الذي بلغ فيه عدد هذه الرخص سنة 2011 ما مجموعه 1700 رخصة ، في حين تم منح 1448 رخصة سنة 2010.

وأشار إلى أن الرخص التي منحت لكل الشركات الراغبة في ذلك ، همت أساسا وجهات الجنوب والوسط ، مؤكدا أن فرقة تابعة للقطاع الحكومي المكلف بالنقل تتواجد بعين المكان لمنح هذه الرخص ، في حين تتكلف فرقة أخرى بالمراقبة التقنية للحافلات، في الوقت الذي أوكلت لفرقة ثالثة مهمة مراقبة أسعار التذاكير . وفي سياق متصل، قال إن كل الإجراءات اتخذت على مستوى محطة النقل الطرقي أولاد زيان ، لكي تمر عملية نقل المسافرين بهذه المناسبة الدينية في ظروف جيدة ، موضحا أنه تقرر تعزيز الفرق الأمنية وفرق النظافة على مستوى المحطة ، علاوة على إجراءات أخرى تهم عملية تسهيل تدفق المسافرين والحافلات.

وتجدر الإشارة إلى أن الطلبات المتعلقة بالحجر القبلي للتذاكر بمناسبة عيد الأضحى تهم بالدرجة الأولى وجهات زاكورة، وورزازات، والرشيدية، وتارودانت، وتيزنيت، إضافة إلى وجهات أخرى، لكن بشكل أقل

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة