إحذروا من هذا التطبيق إنه يصوركم دون علمكم وينشر بياناتكم الشخصية مع هذا المضمون الإباحي الوهمي!

باتت التطبيقات الابتزازية كثيرة في هذه الأيام بطريقة لا تصدق، فهذه التطبيقات قد تستغل جهل العديد من المستخدمين بما يفعلونه على هواتفهم الذكية أو ان تستغل العادات...
إحذروا من هذا التطبيق إنه يصوركم دون علمكم وينشر بياناتكم الشخصية مع هذا المضمون الإباحي الوهمي!

باتت التطبيقات الابتزازية  كثيرة في هذه الأيام بطريقة  لا تصدق، فهذه التطبيقات قد تستغل جهل العديد من المستخدمين بما يفعلونه على هواتفهم الذكية أو ان تستغل العادات السيئة عندهم، والطرق كثيرة ومختلفة الا ان النتيجة هي واحدة للأسف، “الابتزاز”.
فوفقا لتقرير ال”بي بي سي” هناك تطبيق إباحي متوفر على منصة “أندرويد” يقوم باجبار المستخدمين على دفع مبالغ تصل إلى 500 دولار كي لا ينشر البيانات الشخصية مع هذا المضمون الإباحي الوهمي.
ووفقا لشركة الأمن والحماية “زسكالر” فإنه ليس بالامكان التخلص من الرسالة بسهولة ولو قام المستخدم بإعادة التشغيل للهاتف فإنها ستبقى ثابتة وستمنعه من الدخول إلى بياناته المختلفة قبل ان يدفع المبلغ المطلوب.

وهذه التطبيقات التي تعمل بذات الوسيلة على ابتزاز المستخدمين والاستحواذ على بياناته وكذلك أمواله المنتشرة على العديد من صفحات “الويب” وطبعا متجر “غوغل” خال منها كليا، لذلك عليك ان تحرص على عدم تحميل التطبيقات من خارج متجر “غوغل” الرسمي.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة