العدالة والتنمية تفوز برئاسة مجالس جماعات معظم المدن المغربية

أبانت النتائج الأولية لانتخاب رؤساء المجالس الجماعية للمدن، عن فوز حزب العدالة والتنمية برئاسة معظم المدن المغربية....
العدالة والتنمية تفوز برئاسة مجالس جماعات معظم المدن المغربية

فقد فاز حزب المصباح، برئاسة المجالس الجماعية لكل من الدار البيضاء، مراكش، سلا وأكادير،حسب نتائج أولية:

محمد العربي بلقايد رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة مراكش

انتخب محمد العربي بلقايد، عن حزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء، بالأغلبية، رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة مراكش، وجاء انتخاب بلقايد، المرشح الوحيد لهذا المنصب، بعد حصوله على 61 صوتا، وامتناع 13 مستشارا عن التصويت.
 

صالح المالوكي رئيسا لمجلس الجماعة الحضرية لأكادير

انتخب صالح المالوكي، عن حزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء، رئيسا لمجلس الجماعة الحضرية لأكادير.

وجاء انتخاب المالوكي، وهو المنتحب الوحيد الذي قدم ترشيحه لشغل هذا المنصب، بعد حصوله على 44 صوتا، وامتناع 18 مستشارا عن التصويت.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية تمكن في أعقاب الاقتراع الذي جرى يوم 4 شتنبر 2015 من الفوز ب 33 مقعدا من مجموع المقاعد المشكلة للجماعة الحضرية لأكادير والبالغ عددها 65 مقعدا.
 

عبد العزيز العماري رئيسا لمجلس جماعة الدار البيضاء

جرى، صباح اليوم الثلاثاء، انتخاب عبد العزيز العماري، عن حزب العدالة والتنمية، رئيسا لمجلس جماعة الدار البيضاء.

وقد خاض العماري، غمار التنافس على رئاسة مجلس الجماعة، دون أي مرشح آخر، خصوصا في الوقت الذي أحجمت فيه أحزاب المعارضة عن تقديم مرشح لها كما هو الشأن في مجلس الجهة.

وحصد العماري، الحاصل على دبلوم مهندس تطبيق في مجال الاتصالات، 124 من عدد أصوات مجلس جماعة الدار البيضاء، الذي يضم 147 مستشارا. وحضر عملية التصويت على انتخاب رئيس المجلس 145 مستشارا، وهو ما يعني توفر النصاب القانوني.

وازداد العماري، الذي يشغل حاليا منصب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، سنة 1968 بالرشيدية.

جامع المعتصم رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة سلا

تم اليوم الثلاثاء، انتخاب جامع المعتصم، عن حزب العدالة والتنمية رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة سلا.

وحصل المعتصم على 77 صوتا من أصل 83.

إسماعيل الحرير رئيسا لمجلس الجماعة الحضرية لتارودانت

انتخب إسماعيل الحرير، عن حزب العدالة والتنمية، رئيسا لمجلس الجماعة الحضرية لتارودانت، وذلك خلال عملية الانتخاب التي جرت، اليوم الثلاثاء، بمقر بلدية المدينة.

وجاء انتخاب الحريري، وهو المنتخب الوحيد الذي قدم ترشيحه لشغل هذا المنصب، بعد حصوله على 26 صوتا، بينما امتنع ثمانية مستشارين عن التصويت.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية تمكن، في أعقاب الاقتراع الذي جرى يوم 4 شتنبر 2015، من الفوز ب23 مقعدا من مجموع المقاعد المشكلة للجماعة الحضرية لتارودانت والبالغ عددها 35 مقعدا.

أحمد شد رئيسا للجماعة الحضرية لبني ملال

تم اليوم الثلاثاء، انتخاب أحمد شد عن حزب الحركة الشعبية ، رئيسا للجماعة الحضرية لبني ملال.

وحصل شد على 30 صوتا، مقابل 13 صوتا لمنافسه السيد الحسين الحنصالي مرشح حزب العدالة والتنمية، وذلك من مجموع عدد الأصوات البالغ 43 صوتا.

وتم خلال جلسة عقدت بمقر الجماعة الحضرية لمدينة بني ملال ، انتخاب أعضاء المجلس الحضري الذي يضم ثمانية اعضاء ينتمون كلهم لحزب الحركة الشعبية وهم أحمد بدرة نائبا أولا ، ومحمد بوحدادي نائبا ثانيا، وأحمد العرش نائبا ثالثا، وعبد الواحد العسري نائبا رابعا، ومحمد عجلاوي نائبا خامسا، ومحمد بوقدير نائبا سادسا، وأمينة نماوي نائبة سابعة ، وسعاد عزيز نائبة ثامنة. وصوت على لائحة الحركة الشعبية، التي تهم أعضاء المجلس، 29 صوتا، مقابل 13 صوتا للائحة حزب العدالة والتنمية، مع تسجيل غياب عضو واحد عن عملية التصويت. كما تم ، بالمناسبة، انتخاب محمد شكيب عن حزب الأصالة والمعاصرة كاتبا للمجلس الحضري بحصوله على 28 صوتا ، مقابل 13 صوتا لمنافسه عبد الله بن باها مرشح حزب العدالة والتنمية، فيما انتخب جمال وزين عن حزب الحركة الشعبية نائبا لكاتب المجلس بحصوله على 28 صوتا ، مقابل 13 صوتا لعبد الكبير لعيشي مرشح حزب العدالة والتنمية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة