تكريم الفنان الكبيرة نعمية المشرقي في مهرجان “مغربيات 2015” الشهر المقبل

ستحظى الفنانة المسرحية والسينمائية نعيمة لمشرقي بتكريم خلال فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان مغربيات، مساء السبت 10 أكتوبر المقبل بالدار البيضاء، تقديرا لمسارها الفني الحافل بالعديد من العطاءات....
تكريم الفنان الكبيرة نعمية المشرقي في مهرجان "مغربيات 2015" الشهر المقبل

ستحظى الفنانة المسرحية والسينمائية نعيمة لمشرقي  بتكريم  خلال فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان مغربيات، مساء السبت 10 أكتوبر المقبل بالدار البيضاء، تقديرا لمسارها الفني الحافل بالعديد من العطاءات.

وعن هذا التكريم، أبرزت الفنانة نعيمة لمشرقي، أنه مناسبة للاحتفاء بالمرأة المغربية في عيدها الوطني للمرأة المغربية، كما يشكل فرصة لاستحضار النتائج المهمة التي أبانت عنها في كافة الميادين، وتوجهت بالشكر إلى اللجنة المنظمة للمهرجان، على تكريمها في هذا الحدث السنوي إلى جانب مجموعة من الفعاليات النسائية من مختلف المجالات.

من جهته قال ياسين الريخ، رئيس مهرجان "مغربيات"، إن الاحتفاء بالفنانة القديرة نعيمة لمشرقي،  هو تكريم لأسرة الفن المغربي، معتبرا أن المسار الفني للمشرقي يستحق أكثر من احتفاء نظير الأعمال المتتالية التي قدمتها للجمهور على أمواج الإذاعة والشاشات التلفزة والسينما وعلى خشبة المسرح، فضلا عن تقلدها لمجموعة من المناصب المهمة، من بينها عضويتها للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري عند تأسيسها.

يشار إلى أن مهرجان "مغربيات 2015"، سيقام في الفترة بين 9 و11 أكتوبر المقبل، بالدار البيضاء، وهو من تنظيم جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، تحت إشراف عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، كما سيحتفي هذه السنة بمجموعة من النساء، من بينهن الوزيرة شرفات أفيلال، وبهيجة سيمو، مديرة الوثائق الملكية، والفنانة الأمازيغية فاطمة تيحيحيت.

 

 

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة