بالفيديو…ما لا تعرفونه عن العمدة الذي سيخلف شباط في فاس

استطاع حزب العدالة و التنمية أن يحقق اكتساحا كبيرا في مدينة فاس، و حصل على72 مقعدا من أصل 97 مقعدا، ليعن بعد ذلك رئيس الحكومة و الأمين العام للبجيدي...
بالفيديو...ما لا تعرفونه عن العمدة الذي سيخلف شباط في فاس

استطاع حزب العدالة و التنمية أن يحقق اكتساحا كبيرا في مدينة فاس، و حصل على72 مقعدا من أصل 97 مقعدا، ليعن بعد ذلك رئيس الحكومة و الأمين العام للبجيدي عبد الإله بنكيران خلال ندوة صحفية أن ادريس الأزمي سيكون عمدة لفاس خلفا للأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط.

إدريس الأزمي الإدريسي الذي اعتبره بنكيران “المحرر لمدينة فاس” ، هو رجل الاقتصاد ودكتور في الكيمياء، عضو في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في 3 يناير 2012 عين وزيرا منتدبا لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية في حكومة بنكيران.

عاش إدريس طفولته وجزء من شبابه بمدينة تاونات، التي تابع فيها دراسته الابتدائية، حيث حصل فيها سنة 1977 على الشهادة الابتدائية بمدرسة أولاد آزم التابعة لمجموعة مدارس بوعادل -قيادة بني وليد- إقليم تاونات، وفيها تابع تعليمه الإعدادي والثانوي، التي حصل في ثانويتها سنة 1984 على باكلوريا العلوم التجريبية المزدوجة، وسنة 1999 حصل على باكالوريا الآداب العصرية بالرباط.
عقب حصوله سنة 1989 على الإجازة في الكيمياء بكلية العلوم بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، حصل سنة 1990 على دبلوم الدراسات المعمقة من جامعة بواتيي بفرنسا وبعدها على شهادة الدكتوراه من نفس الجامعة سنة 1994، تخصص الكيمياء التطبيقية.
مسيرته المهنية

شغل منصب نائب مديرة الخزينة والمالية الخارجية، ومسؤول عن التمويلات والعلاقات الخارجية بوزارة الاقتصاد والمالية، كما تقلد مهمة ممثل المغرب بمجلس إدارة المصرف العربي للتنمية في إفريقيا، وممثل المغرب بمجلس إدارة الشركة المغربية الليبية للاستثمار، وعلى عضوية اللجنة التنفيذية لمجموعة العمل حول فعالية الدعم العمومي للتنمية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة